العقبل, أمانى صالح, على, أنعام عبد الحميد عباس. (2017). فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 51-95. doi: 10.21608/sec.2017.97668
أمانى صالح العقبل; أنعام عبد الحميد عباس على. "فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 51-95. doi: 10.21608/sec.2017.97668
العقبل, أمانى صالح, على, أنعام عبد الحميد عباس. (2017). 'فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 51-95. doi: 10.21608/sec.2017.97668
العقبل, أمانى صالح, على, أنعام عبد الحميد عباس. فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 51-95. doi: 10.21608/sec.2017.97668
فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت
1الباحثة/ أمانى صالح العقبل اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
2الباحثة/ أنعام عبد الحميد عباس على اخصائى بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
ملخص البحث:
تؤکد الباحثتين على أهمية الإعداد المهنى والتربوى التدريسى لمعلمة الروضة من خلال البرامج التدريبية والتى تعتمد على التعليم الذاتى ولا سيما (الموديولات التعليمية)، وتکتسب الدراسة أهميتها العلمية من خلال التعرف على فاعلية برنامج مقترح بأستخدام التعلم الذاتى (الموديولات التعليمية) فى تطوير الأداء المهنى التدريسى لدى معلمة الروضة بدولة الکويت.
Abstract:
It confirms the researchers on the importance of vocational preparation and educational teaching a kindergarten teacher through training programs, which rely on self-education, especially (educational modules), and gaining the study of scientific importance by recognizing the effectiveness of the proposal with the self-learning program (educational modules) in the performance of professional teaching when developing kindergarten teacher in Kuwait.