يعتبر الفکر البشرى رکيزة مهمة فى حياة الشعوب الأمر الذى يتطلب نظاما تربويا يرسخ لثقافة الأمن الفکرى داخل المجتمعات العربية بصفة عامة، ومصر بصفة خاصة، للحفاظ على الهوية العربية، لذا هدفت الدراسة الکشف عن بعض التوجهات الفکرية التى تحکم مفهوم الأمن الفکرى وأهميته، والوقوف على بعض الأبعاد التى يقوم عليها، وإبراز دور المؤسسات التربوية فى تحقيق الأمن الفکرى. لذا جاء مفهوم الأمن الفکرى بأنه شعور الفرد باستقرار الدولة والمحافظة عليها، وعلى وحدتها وعقيدتها، وثقافتها، الأمر الذى يحقق الترابط بين فئات المدجتمع بحيث يکون مستقرا ماديا ومعنويا، وحاول البحث معالجة القضايا التالية: مفهوم الأمن الفکرى، التحديات التى تواجه تحقيق الأمن الفکرى، والرؤية التربوية لتحقيق الأمن الفکرى.
إسماعيل, علا عاصم. (2017). التحديات التى تواجه تحقيق الأمن الفکرى داخل المجتمع المصرى ودور التربية فى مواجهتها (دراسة تحليلية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), 41-130. doi: 10.21608/sec.2017.97540
MLA
علا عاصم إسماعيل. "التحديات التى تواجه تحقيق الأمن الفکرى داخل المجتمع المصرى ودور التربية فى مواجهتها (دراسة تحليلية)", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 97, 2017, 41-130. doi: 10.21608/sec.2017.97540
HARVARD
إسماعيل, علا عاصم. (2017). 'التحديات التى تواجه تحقيق الأمن الفکرى داخل المجتمع المصرى ودور التربية فى مواجهتها (دراسة تحليلية)', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(97), pp. 41-130. doi: 10.21608/sec.2017.97540
VANCOUVER
إسماعيل, علا عاصم. التحديات التى تواجه تحقيق الأمن الفکرى داخل المجتمع المصرى ودور التربية فى مواجهتها (دراسة تحليلية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(97): 41-130. doi: 10.21608/sec.2017.97540