• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
AlHabeeb, Mona M. AlHabeeb. (2018). Modalities of Approaching Active Learning. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 367-390. doi: 10.21608/sec.2018.95961
Mona M. AlHabeeb AlHabeeb. "Modalities of Approaching Active Learning". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 367-390. doi: 10.21608/sec.2018.95961
AlHabeeb, Mona M. AlHabeeb. (2018). 'Modalities of Approaching Active Learning', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 367-390. doi: 10.21608/sec.2018.95961
AlHabeeb, Mona M. AlHabeeb. Modalities of Approaching Active Learning. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 367-390. doi: 10.21608/sec.2018.95961

Modalities of Approaching Active Learning

المقالة 13، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 367-390  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95961
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Mona M. AlHabeeb AlHabeeb*
Mona M. AlHabeeb The Public Authority for Applied Education and Training Basic Education Collage Kuwait
المستخلص
الملخص:
التعلم النشط هو وسيلة للتعلم بوسائل مختلفة ومن زوايا مختلفة عن تلک التي يوفرها التعلم السلبي. على عکس التعلم السلبي التقليدي، والطلاب عندما تعلم بنشاط واسع هناک تعلم وراء الحقائق والمعرفة. کما يطورون التفکير النقدي، ومهارات الجدل، وحل المشکلات، والقيادة، والمهارات الهامة الأخرى. وهناک العديد من الطرائق التي يمکن تناولها في التعلم النشط، مثل التعلم التعاوني، والتعلم القائم على المشاکل، واستخدام أساليب الحالة والمحاکاة، والتعلم من خلال اللعب، والتعلم القائم على التکنولوجيا. أثبتت الدراسات والبحوث کفاءة عملية التعلم النشط، وذکرت أنها نجحت في أسلوب التعلم السلبي التقليدي وحده. تعلم ممارسة التعلم النشط لم يعد تطبيق نظرية، بل هو الممارسة القائمة على الأدلة.
Abstract:
     Active learning is a way to learn by different means and from different angles than that provided by passive learning. Unlike traditional passive learning, students when learn actively broad there learning behind the facts and knowledge. As they develop their critical thinking, argumentation skills, problem solving, leadership, and other important skills. There is many modalities active learning can be approached in, such as cooperative learning, problem-based learning, the use of case methods and simulations, learning through play, and technology based learning. Studies and researches proven the efficiency of the active learning process, and stated that it succeeded the traditional passive learning method alone. Know practicing active learning is no longer application of a theory, it is an evidence based practice.  
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 165
تنزیل PDF: 400
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.