• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
AL-Subah, AbdulHai. (2018). The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 333-364. doi: 10.21608/sec.2018.95940
AbdulHai AL-Subah. "The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 333-364. doi: 10.21608/sec.2018.95940
AL-Subah, AbdulHai. (2018). 'The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 333-364. doi: 10.21608/sec.2018.95940
AL-Subah, AbdulHai. The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 333-364. doi: 10.21608/sec.2018.95940

The Relationship between test Anxiety and Saudi Student's Achievement in English

المقالة 7، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 333-364  XML PDF (783.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95940
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
AbdulHai AL-Subah*
Prof. AbdulHai AL-Subahi Dept. Curriculum and Instruction King Abdulaziz University
المستخلص
الملخص
تهدف هذه الدراسة للتعرف على العلاقة بين قلق الاختبار ونتائج الاختبار التحصيلي لطلاب الصف الثالث ثانوي في اللغة الإنجليزية في مدينة جدة وقد بلغت عينة البحث سبعمائة وثلاثة طلاب من مدارس جدة الثانوية بينما کانت أداتي البحث هما مقياس "قلق الاختبار" وامتحان " تحصيلي" في مادة اللغة الإنجليزية المقررة على الطلاب في الصف الثالث ثانوي. وقد أظهرت النتائج عن عدم وجود علاقة ارتباطية عالية بين القلق وأداء الطلاب في الاختبار التحصيلي إلا أن هناک علاقة ارتباطية بين التخصص العلمي والتخصص الأدبي في زيادة قلق الاختبار لدى طلاب التخصص الأدبي عنه لدى طلاب التخصص العلمي.بينما لا توجد دلالة إحصائية بين درجة مقياس قلق الاختبار ودرجة الاختبار التحصيلي بالنسبة لمناطق الإشراف التربوي في جدة.
Abstract
The purpose of this study is to identify the relationship between test-anxiety and the students achievement test in English at the third grade secondary school in Jeddah. The sample study is seven hundred and three students. The instruments used are an anxiety-test scale and achievement test. The findings show that there is no significant correlation between the anxiety-test and the students' performance  at the achievements English test. The results of the anxiety test scale show that Literary major students are more anxious about the English test than scientific major students. However, there is no statistical significant correlation among the target students concerning the educational supervision centres. 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 178
تنزیل PDF: 426
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.