• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
العشيري, هشام أحمد يوسف. (2018). أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
هشام أحمد يوسف العشيري. "أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
العشيري, هشام أحمد يوسف. (2018). 'أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
العشيري, هشام أحمد يوسف. أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938

أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة

المقالة 6، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 301-331  XML PDF (559.13 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95938
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هشام أحمد يوسف العشيري*
د/ هشام أحمد يوسف العشيري أستاذ مساعد – قسم الدراسات العامة الجامعة العربية المفتوحة – مملکة البحرين
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام استراتيجية طرح الاسئلة في تنمية إتجاهاتالطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي نحو المقرر ونحو استخدام هذه الإستراتيجية في التدريس ، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استعان الباحث بالمنهج الشبه تجريبي القائم على تصميم المجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة وعينتها ؛ وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها وجود تأثير ايجابي لإستخدام استراتيجية طرح الأسئلة في زيادة دافعية الطلبة واتجاهاتهم نحو کل من مقرر مهارات التعلم الذاتي ، ونحو استخدام استراتيجية طرح الأسئلة في التدريس.
الکلمات المفتاحية: التعليم العالي ، الجامعة العربية المفتوحة ، الإتجاه ، استراتيجية طرح الأسئلة ، الدافعية.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 916
تنزیل PDF: 1,231
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.