هدفت الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام استراتيجية طرح الاسئلة في تنمية إتجاهاتالطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي نحو المقرر ونحو استخدام هذه الإستراتيجية في التدريس ، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استعان الباحث بالمنهج الشبه تجريبي القائم على تصميم المجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة وعينتها ؛ وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها وجود تأثير ايجابي لإستخدام استراتيجية طرح الأسئلة في زيادة دافعية الطلبة واتجاهاتهم نحو کل من مقرر مهارات التعلم الذاتي ، ونحو استخدام استراتيجية طرح الأسئلة في التدريس.
الکلمات المفتاحية: التعليم العالي ، الجامعة العربية المفتوحة ، الإتجاه ، استراتيجية طرح الأسئلة ، الدافعية.
العشيري, هشام أحمد يوسف. (2018). أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
MLA
هشام أحمد يوسف العشيري. "أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
HARVARD
العشيري, هشام أحمد يوسف. (2018). 'أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938
VANCOUVER
العشيري, هشام أحمد يوسف. أثر استراتيجية طرح الأسئلة في تنمية إتجاهات الطلبة نحو مقرر مهارات التعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 301-331. doi: 10.21608/sec.2018.95938