• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
بوزبر, نوال فهد. (2018). أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
نوال فهد بوزبر. "أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
بوزبر, نوال فهد. (2018). 'أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
بوزبر, نوال فهد. أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936

أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية

المقالة 5، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 257-299  XML PDF (873.35 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95936
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نوال فهد بوزبر*
اخصائية بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية بدولة الکويت، أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بأتباع التصميم التجريبى لمجموعتين أحدهما التجريبية والأخرى الضابطة نظراً لملائمتة لطبيعة البحث، قامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت، وذلک لعدد (90) تلميذاً منهم عدد (30) تلميذاً کعينة البحث الاستطلاعية، عدد (60) تلميذاً کعينة البحث الاساسية مقسمين على مجموعتين (30) تلميذاً للمجموعة الضابطة، وعدد (30) تلميذاً للمجموعة التجريبية، وکانت أهم النتائج أنة توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0,05) بين القياسيين البعديين لمتوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في الأختبار المعرفى لمادة الاجتماعيات، والقيم الإيجابية الوطنية (الأنتماء – الولاء – المواطنة – حب الوطن).
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 524
تنزیل PDF: 617
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.