بوزبر, نوال فهد. (2018). أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
نوال فهد بوزبر. "أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
بوزبر, نوال فهد. (2018). 'أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
بوزبر, نوال فهد. أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 257-299. doi: 10.21608/sec.2018.95936
أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية
اخصائية بمکتب التربية العملي بکلية التربية الأساسية بهيئة التعليم التطبيقى بدولة الکويت
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية أستخدام أسلوب لعب الأدوار في تدريس مادة الاجتماعيات للمرحلة الإبتدائية وأثرة فى تنمية القيم الإيجابية الوطنية بدولة الکويت، أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بأتباع التصميم التجريبى لمجموعتين أحدهما التجريبية والأخرى الضابطة نظراً لملائمتة لطبيعة البحث، قامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت، وذلک لعدد (90) تلميذاً منهم عدد (30) تلميذاً کعينة البحث الاستطلاعية، عدد (60) تلميذاً کعينة البحث الاساسية مقسمين على مجموعتين (30) تلميذاً للمجموعة الضابطة، وعدد (30) تلميذاً للمجموعة التجريبية، وکانت أهم النتائج أنة توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0,05) بين القياسيين البعديين لمتوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في الأختبار المعرفى لمادة الاجتماعيات، والقيم الإيجابية الوطنية (الأنتماء – الولاء – المواطنة – حب الوطن).