• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
الأخرس, رانيا عبدالرحمن دسوقى. (2018). متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), 63-126. doi: 10.21608/sec.2018.95930
رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس. "متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 98, 2018, 63-126. doi: 10.21608/sec.2018.95930
الأخرس, رانيا عبدالرحمن دسوقى. (2018). 'متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(98), pp. 63-126. doi: 10.21608/sec.2018.95930
الأخرس, رانيا عبدالرحمن دسوقى. متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(98): 63-126. doi: 10.21608/sec.2018.95930

متطلبات تحقيق جودةالمعلوماتية والاتصالية بمدارس التعليم الأساسى لتحقيق الإدارة الذاتية

المقالة 2، المجلد 33، العدد 98 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2018، الصفحة 63-126  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.95930
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس*
د. رانيا عبدالرحمن دسوقى الأخرس مدرس أصول التربية بالمرکز القومى للبحوث التربوية و التنمية شعبة بحوث السياسات التربوية
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تحديد متطلبات جودة المعلومات والاتصال التي يمکنها تحقيق الإدارة الذاتية في مدارس التعليم الابتدائى، کما هدفت إلى تحديد دور المعلوماتية و الاتصالية فى تطبيق الإدارة الذاتية فى مدارس التعليم الابتدائى. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، و استخدمت استبانة استطلاع آراء خبراء التربية حول المعلوماتية والاتصالية ،و تکونت عينة الدراسة من (60) خبيراً تربوياً من المراکز البحثية التربوية المتنوعة، حيث اشتملت علي (40) خبيراً من المرکز القومى للبحوث التربوية و التنمية، و (10) خبراء من المرکز القومي للامتحانات و التقويم التربوي و (10) خبراء من مرکز تطوير المناهج.
و من أهم نتائج الدراسة: وضع خطط تدريب وتوعية شاملة للهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس لنشر الثقافة المعلوماتية فى مرتبة متقدمة جداً، و التخطيط الجيد لإعداد العاملين وتهيئتهم نحو التحول من الإدارة التقليدية إلى الإدارة الإلکترونية فى مرتبة متقدمة جداً.
الکلمات المفتاحية: جودةالمعلوماتية- جودةالاتصالية- الإدارة الذاتية
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: جودةالمعلوماتية؛ جودةالاتصالية؛ الإدارة الذاتية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 235
تنزیل PDF: 470
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.