• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
القحطاني, مل سفر. (2018). فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), 345-384. doi: 10.21608/sec.2018.90148
مل سفر القحطاني. "فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 99, 2018, 345-384. doi: 10.21608/sec.2018.90148
القحطاني, مل سفر. (2018). 'فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), pp. 345-384. doi: 10.21608/sec.2018.90148
القحطاني, مل سفر. فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(99): 345-384. doi: 10.21608/sec.2018.90148

فاعلية برنامج قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الاميرة نورة

المقالة 11، المجلد 33، العدد 99 - الرقم المسلسل للعدد 1، إبريل 2018، الصفحة 345-384  XML PDF (584.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.90148
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مل سفر القحطاني*
د/ أمل سفر القحطاني أستاذ تقنيات التعليم المساعد –کلية التربية جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى فعالية برنامج مقترح قائم على الفصول الافتراضية في تنمية معايير تکنولوجيا التعليم  لدى طالبات جامعة الاميرة نورة, وتکونت عينة الدراسة من 27 طالبة من مجتمع الدراسة، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي Quasi – experimental؛  لبيان فاعلية المتغير المستقل (الفصول الافتراضية) على المتغير التابع (معايير تکنولوجيا التعليم), وتمثلت أداة البحث في الاختبار التحصيلي الذي تم إعداده والتحکيم عليه، حيث تم تطبيق الاختبار التحصيلي قبلياً وبعدياً على عينة البحث, وبعد إجراء الباحثة للمعالجات الإحصائية اللازمة. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين الاختبارين القبلي والبعدي في فاعلية التدريس لصالح الاختبار البعدي، مما يدل على وجود فاعلية للتدريس بالفصول الافتراضية في اکتساب معايير تکنولوجيا التعليم لدى طالبات جامعة الأميرة نورة, وفي ضوء ذلک أوصت الباحثة بضرورة توظيف الفصول الافتراضية بمختلف أنواعها في تدريس العديد من المواد الدراسية, وعقد المزيد من الدورات التدريبية في مجال التعلم الإلکتروني وتطبيقاته المستحدث.
الكلمات الرئيسية
کلمات مفتاحية: الفصول الافتراضية؛ تکنولوجيا التعليم؛ جامعة الأميرة نورة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 269
تنزیل PDF: 452
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.