جمعة, السيد علي السيد. (2018). استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
السيد علي السيد جمعة. "استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 99, 2018, 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
جمعة, السيد علي السيد. (2018). 'استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), pp. 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
جمعة, السيد علي السيد. استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(99): 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية
هدف البحث إلى تطبيق أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية، وذلک من خلال: الوقوف على نشأة أسلوب إطار العمل المنطقي ومفهومه وبعض المصطلحات المرتبطة به، وتحديد خصائصه وأهدافه، وبيان استخداماته ونقاط قوته ونقاط ضعفه، وعرض خطواته تطبيقه، وإلقاء الضوء على مفهوم المشروع التربوي وخصائصه ودورته، وتحديد خطوات تخطيط المشروع التربوي باستخدام إطار العمل المنطقي. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتوصل إلى عدة نتائج منها: أن رکائز تخطيط المشروع التربوي باستخدام أسلوب إطار العمل المنطقي تتبلور في: الانطلاق من الواقع، وتحديد أهداف واضحة ومنطقية وواقعية، وتعزيز الاتصال بين الأطراف المعنية، وتشجيع العمل المحکم، وتحديد الأدوار والمسئوليات بوضوح، وتحديد مؤشرات مراقبة الخطة ومتابعتها وتقويمها. کما أنه عند استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية يجب التأکيد على: الطريقة (منهج العمل)، وأن التخطيط تخطيط مرحلي.