• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
جمعة, السيد علي السيد. (2018). استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
السيد علي السيد جمعة. "استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 99, 2018, 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
جمعة, السيد علي السيد. (2018). 'استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(99), pp. 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120
جمعة, السيد علي السيد. استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(99): 1-67. doi: 10.21608/sec.2018.90120

استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية

المقالة 1، المجلد 33، العدد 99 - الرقم المسلسل للعدد 1، إبريل 2018، الصفحة 1-67  XML PDF (658.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.90120
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
السيد علي السيد جمعة
مدرس بکلية التربية – جامعة السويس
المستخلص
هدف البحث إلى تطبيق أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية، وذلک من خلال: الوقوف على نشأة أسلوب إطار العمل المنطقي ومفهومه وبعض المصطلحات المرتبطة به، وتحديد خصائصه وأهدافه، وبيان استخداماته ونقاط قوته ونقاط ضعفه، وعرض خطواته تطبيقه، وإلقاء الضوء على مفهوم المشروع التربوي وخصائصه ودورته، وتحديد خطوات تخطيط المشروع التربوي باستخدام إطار العمل المنطقي. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتوصل إلى عدة نتائج منها:  أن رکائز تخطيط المشروع التربوي باستخدام أسلوب إطار العمل المنطقي تتبلور في: الانطلاق من الواقع، وتحديد أهداف واضحة ومنطقية وواقعية، وتعزيز الاتصال بين الأطراف المعنية، وتشجيع العمل المحکم، وتحديد الأدوار والمسئوليات بوضوح، وتحديد مؤشرات مراقبة الخطة ومتابعتها وتقويمها. کما أنه عند استخدام أسلوب إطار العمل المنطقي في تخطيط المشاريع التربوية يجب التأکيد على: الطريقة (منهج العمل)، وأن التخطيط تخطيط مرحلي.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية:؛ أسلوب إطار العمل المنطقي؛ تخطيط المشاريع التربوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 534
تنزیل PDF: 607
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.