• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
المباريدي, أحمد محمد, معبد, متولي صابر خلاف. (2018). تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), 321-351. doi: 10.21608/sec.2018.89161
أحمد محمد المباريدي; متولي صابر خلاف معبد. "تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 100, 2018, 321-351. doi: 10.21608/sec.2018.89161
المباريدي, أحمد محمد, معبد, متولي صابر خلاف. (2018). 'تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), pp. 321-351. doi: 10.21608/sec.2018.89161
المباريدي, أحمد محمد, معبد, متولي صابر خلاف. تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(100): 321-351. doi: 10.21608/sec.2018.89161

تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

المقالة 6، المجلد 33، العدد 100، يوليو 2018، الصفحة 321-351  XML PDF (888.57 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.89161
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد محمد المباريدي1؛ متولي صابر خلاف معبد2
1مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة السويس
2مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة السويس
المستخلص
تمثلت مشکلة البحث الحالي في تدني مستوى طلاب تکنولوجيا التعليم في الجوانب المعرفية والآدائية لتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية، ويمکن محاولة التغلب على هذه المشکلة من خلال تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية، ولتحقيق ذلک اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وبلغت عينة البحث (40) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة قناة السويس، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بلغت (20) طالبًا، والأخرى ضابطة تکونت من (20) طالبًا، وتضمنت أدوات القياس اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة، وبعد الإنتهاء من تطبيق تجربة البحث أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لکل من اختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية؛ وفي ضوء هذه النتائج تم تقدم مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: بيئات التعلم الإلکترونية؛ تطبيقات الويب الاجتماعية؛ التصميم التعليمي؛ البرمجيات التعليمية؛ التعلم القائم على الويب
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 409
تنزیل PDF: 560
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.