• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
حسن, منى عبد الحميد خضر, الحمّار, أمل مبارک, النجار, خلود حمد, الجبر, حامد سعيد. (2018). معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), 271-319. doi: 10.21608/sec.2018.89159
منى عبد الحميد خضر حسن; أمل مبارک الحمّار; خلود حمد النجار; حامد سعيد الجبر. "معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 100, 2018, 271-319. doi: 10.21608/sec.2018.89159
حسن, منى عبد الحميد خضر, الحمّار, أمل مبارک, النجار, خلود حمد, الجبر, حامد سعيد. (2018). 'معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), pp. 271-319. doi: 10.21608/sec.2018.89159
حسن, منى عبد الحميد خضر, الحمّار, أمل مبارک, النجار, خلود حمد, الجبر, حامد سعيد. معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(100): 271-319. doi: 10.21608/sec.2018.89159

معوقات تطبيق تکنولوجيا التعليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بالکويت من وجهة نظر الطالبات

المقالة 5، المجلد 33، العدد 100، يوليو 2018، الصفحة 271-319  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.89159
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
منى عبد الحميد خضر حسن1؛ أمل مبارک الحمّار2؛ خلود حمد النجار1؛ حامد سعيد الجبر3
1أستاذ مساعد - قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت
2أستاذ مساعد- قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت
3أستاذ مشارک- قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية - الکويت
المستخلص
استهدفت الدراسة الکشف عن المعيقات التي تواجه تطبيق تکنولوجيا التعليم الالکتروني في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر طالبات الکلية. ولأجل ذلک تم إعداد أداة خاصة بالدراسة تکونت من (25) فقرة؛ وزعت على (5) محاور، وقد تم تطبيقها على عينة تکونت من  (220) طالبة من کلية التربية الأساسية بدولة الکويت،  في العام الدراسي 2016/2017. وکشفت النتائج  أن هناک مجموعة من المعيقات التي تواجه تطبيق تکنولوجيا العليم الإلکتروني في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت من وجهة نظر الطالبات؛ هذه المعوقات تتواجد بدرجة متوسطة بنسب تتراوح بين (47.8 – 73.4 %) حسبما أفادت العينة، وکان ترتيب هذه المعوقات حسب تواجدها:المعوقات الفنية بنسبة (73.4%). تليها المعوقات الإجرائية بنسبة (71%). ثم المعوقات الاجتماعية بنسبة (70.6%). فالمعوقات السيکولوجية بنسبة (47.8%). وأخيرا معوقات البنية التحتية بنسبة (45.4%). کما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة حول تقديرهم درجة الإحساس بهذه المعوقات تبعا لمتغير التخصص الدراسي (علمي – أدبي).
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية:التعليم الإلکتروني؛ معوقات التعليم الإلکتروني؛ کلية التربية الأساسية بالکويت
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 137
تنزیل PDF: 403
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.