• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
أحمد, علا عبد الرحيم. (2018). تقويم مشروع تطوير نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي بمصر في ضوء أهدافه. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), 99-176. doi: 10.21608/sec.2018.88659
علا عبد الرحيم أحمد. "تقويم مشروع تطوير نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي بمصر في ضوء أهدافه". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 100, 2018, 99-176. doi: 10.21608/sec.2018.88659
أحمد, علا عبد الرحيم. (2018). 'تقويم مشروع تطوير نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي بمصر في ضوء أهدافه', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(100), pp. 99-176. doi: 10.21608/sec.2018.88659
أحمد, علا عبد الرحيم. تقويم مشروع تطوير نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي بمصر في ضوء أهدافه. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(100): 99-176. doi: 10.21608/sec.2018.88659

تقويم مشروع تطوير نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي بمصر في ضوء أهدافه

المقالة 2، المجلد 33، العدد 100، يوليو 2018، الصفحة 99-176  XML PDF (1.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.88659
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علا عبد الرحيم أحمد*
مدرس بکلية التربية- جامعة الفيوم
المستخلص
استهدفت الدراسة التعريف بمشروع نظم وتکنولوجيا المعلومات في التعليم العالي وما يتضمنه من مشروعات فرعية، کذلک تحديد ما تتضمنه المشروعات الفرعية من أهداف، ومدى تحقق هذه الأهداف من وجهة نظر کل من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب، مع تقديم عدد من التوصيات والمقترحات التي يمکن من خلالها المساهمة في زيادة نسبة تحقق أهداف المشروع والمساهمة في استمراريته، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت لعدة نتائج من أهمهاأن جميع استجابات العينة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب تراوحت بين متوسطة وقليلة، ولم يحظى أي هدف بنسبة کبيرة أکبر من (75%)، وأن النسب المئوية لاستجابات أعضاء هيئة التدريس بصفة عامة جاءت أعلى من الطلاب، کذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) فى أبعاد استبانة اعضاء هيئة التدريس بين الجامعات الثلاث (الفيوم ، والمنصورة ،  وبنى سويف)، ولاتوجد فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) فى أبعاد استبانة الطلاب بين الجامعات الثلاثة فيما عدا المحور الاول.
الكلمات الرئيسية
کلمات مفتاحية: تقويم؛ مشروع؛ تکنولوجيا المعلومات؛ التعليم العالي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 228
تنزیل PDF: 426
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.