• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
آل رشود, جواهر بنت سعود بن محمد. (2018). فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(101), 179-226. doi: 10.21608/sec.2018.85693
جواهر بنت سعود بن محمد آل رشود. "فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 101, 2018, 179-226. doi: 10.21608/sec.2018.85693
آل رشود, جواهر بنت سعود بن محمد. (2018). 'فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(101), pp. 179-226. doi: 10.21608/sec.2018.85693
آل رشود, جواهر بنت سعود بن محمد. فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(101): 179-226. doi: 10.21608/sec.2018.85693

فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

المقالة 4، المجلد 33، العدد 101، أكتوبر 2018، الصفحة 179-226  XML PDF (547.05 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.85693
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
جواهر بنت سعود بن محمد آل رشود*
أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارک جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
المستخلص
استهدفت الدراسة الحالية قياس فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي ومهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. تکونت عينة الدراسة من (36طالبة) من شعبة ( 6R2)  المسجلات في مقرر ( نهج 425 ) وقد درسن وفق النموذج المقترح ، بحيث کان تطبيق مشروعات الطالبات على مقررات العلوم في الصفوف الأولية في التعليم العام .ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق اختبار التحصيل الأکاديمي واختبار مهارات اتخاذ القرار ومقياس المهارات الحياتية . وعولجت النتائج بتطبيق اختبار ( ت ) للعينات المرتبطة لتحديد دلالة الفروق بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي لعينة الدراسة في کل من الاختبار التحصيلي واختبار مهارات اتخاذ القرار ومقياس المهارات الحياتية مع حساب مربع إيتا (h2) لتحديد الفعالية وقياس حجم الأثر، وقد أظهرت نتائج الدراسة التي تم تحليلها فعاليه النموذج التدريسي المقترح القائم على التعلم بالمشروعات في تنمية کل من التحصيل الأکاديمي ومهارات اتخاذ القرار في حين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد الدراسة على مقياس المهارات الحياتية ، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم العديد من التوصيات والمقترحات .
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 232
تنزیل PDF: 542
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.