• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
العدد العدد 101
مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول
العدد العدد 100
المجلد (33) العدد (100) الجزء الأول یولیو 2018
العدد العدد 99
المجلد (33) العدد (99) الجزء الأول ابریل 2018
العدد العدد 98
المجلد (33) العدد (98) ینایر 2018 الجزء الأول
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
الفالح, مريم عبد الرحمن محمد. (2018). اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(101), 141-178. doi: 10.21608/sec.2018.85691
مريم عبد الرحمن محمد الفالح. "اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33, 101, 2018, 141-178. doi: 10.21608/sec.2018.85691
الفالح, مريم عبد الرحمن محمد. (2018). 'اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 33(101), pp. 141-178. doi: 10.21608/sec.2018.85691
الفالح, مريم عبد الرحمن محمد. اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2018; 33(101): 141-178. doi: 10.21608/sec.2018.85691

اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة

المقالة 3، المجلد 33، العدد 101، أكتوبر 2018، الصفحة 141-178  XML PDF (635.04 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2018.85691
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مريم عبد الرحمن محمد الفالح*
أستاذ مشارک تکنولوجيا التعليم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن المملکة العربية السعودية
المستخلص
في ضوء التوجه العام لسياسة التعليم في المملکة العربية السعودية والتي تؤکد على ضرورة اکتساب المعرفة وتنمية المهارات التي تمکن من اتقان التکنولوجيا وايجاد جيل قادر على الابتکار وحل المشکلات والمواطنة النشطة، بالإضافة إلي سعى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن  لتأهيل طالبتها لسوق العمل وتنمية مهاراتهم ومساعدتهم على الاندماج في مجتمع المعرفة، وذلک في ظل التطور السريع والمتلاحق بتکنولوجيا المعلومات والاتصالات، جاء البحث الحالي استجابة لتلک الاتجاهات، والذى يهدف إلى التعرف على اتجاهات الطالبات بشکل عام نحو التدريس باستراتيجية الفصول المقلوبة.
وتوصلت نتائج البحث إلى أن إتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو الفصول المقلوبة إيجابية بدرجة متوسطة، حيث إن المتوسط الحسابي الکلى لتقدير الطالبات على مقياس الاتجاهات نحو الفصول المقلوبة (3.67) من (5) أى بنسبة (73.4%) .
ويوصي البحث بتوصيات منها، عقد دورات تدريبية لتنمية معارف ومهارات الفصول المقلوبة لدى الطالبة الجامعية ودورها في رفع کفاءة التعليم، وتنمية الإتجاهات الإيجابية نحو التدريس باستراتيجية الفصول المقلوبة لدى أعضاء هيئة التدريس، تحديد المتطلبات الفنية والأکاديمية لتطبيق استراتيجية الفصول المقلوبة في التعليم بمراحله وانواعه.
الكلمات الرئيسية
التدريس؛ الفصول المقلوبه؛ طالبات الجامعة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 228
تنزیل PDF: 474
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.