• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
Kara, Samia, Samia Kara. (2019). The intercultural competence savoirs in the third year secondary level English textbook: ‘Hello! English for Secondary Schools’. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), 353-385. doi: 10.21608/sec.2019.82551
Samia Kara Kara, Samia. "The intercultural competence savoirs in the third year secondary level English textbook: ‘Hello! English for Secondary Schools’". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 103, 2019, 353-385. doi: 10.21608/sec.2019.82551
Kara, Samia, Samia Kara. (2019). 'The intercultural competence savoirs in the third year secondary level English textbook: ‘Hello! English for Secondary Schools’', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), pp. 353-385. doi: 10.21608/sec.2019.82551
Kara, Samia, Samia Kara. The intercultural competence savoirs in the third year secondary level English textbook: ‘Hello! English for Secondary Schools’. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(103): 353-385. doi: 10.21608/sec.2019.82551

The intercultural competence savoirs in the third year secondary level English textbook: ‘Hello! English for Secondary Schools’

المقالة 12، المجلد 34، العدد 103، إبريل 2019، الصفحة 353-385  XML PDF (713.76 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.82551
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Samia Kara Kara, Samia email
Department of English and Scientific Methods, GUC, Egypt
المستخلص
تقدم هذه الورقة تقريرا عن تقييم کتاب اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة ثانوي "مرحبا! الإنجليزية للمدارس الثانوية" من حيث الکفاءة البينثقافية ضمن فئتها الفرعية "المعارف". وقد أثير تساؤلا بشأن مدى تواجد کفاءة بينثقافية على مستوى الأهداف/الغايات والنصوص والرسوم التوضيحية و کذا الأنشطة/المهام، فتم الاضطلاع بتحليل المحتوى للمفاهيم قائم على منهجية متعددة مع بعض السمات العلائقية. وقد أظهرت النتائج أن هذا العنصر موجود ضمن سياق  تعزيز المواقف المشترکة البينثقافية ، والمواضيع الثقافية والمعلومات ، والمشارکة النشطة للطلاب ، والمساعدات التعليمية/الرسوم التوضيحية. غير أنها کشفت أيضا أن العنصر الثقافي الصغير قد همش لصالح العنصر الثقافي الکبير کجزء من متطلبات مظلة المنهج القائم علي المعايير.و قد کانت التوصية بأن يتم مراجعته من أجل إثراء مکوناته البينثقافية مع المزيد من العنصر الثقافي الصغير.
        This paper reports on an evaluation of thethird year secondary level English textbook  ‘Hello! English for Secondary Schools’ in terms of intercultural competence within its ‘savoirs’ sub-category. A question was raised in relation to the presence of intercultural competence savoirs at the level of the goals/objectives, texts, illustrations and activities/tasks. A mixed method based conceptual content analysis with some relational features was undertaken. The results  have shown that this ingredient is present in terms of intercultural attitude enhancement , cultural topics and information, students’ active engagement  and teaching aids/ illustrations. However, they have also revealed that the little culture ingredient has been marginalised for the benefit of the big culture as part of the requirements of the standards-based approach connections umbrella. It was recommended that it gets reviewed for the sake of enriching its intercultural components with more little culture ingredients.
Keywords:Teaching English,  intercultural competence, textbook evaluation.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: تدريس اللغة الانجليزية؛ والکفاءة البينثقافية؛ وتقييم الکتب
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 212
تنزیل PDF: 712
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.