• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
علي, أسماء فتحي السيد. (2019). رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
أسماء فتحي السيد علي. "رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 103, 2019, 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
علي, أسماء فتحي السيد. (2019). 'رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), pp. 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
علي, أسماء فتحي السيد. رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(103): 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550

رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب

المقالة 11، المجلد 34، العدد 103، إبريل 2019، الصفحة 281-351  XML PDF (777.55 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.82550
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسماء فتحي السيد علي email
مدرس أصول التربية- کلية التربية- جامعة المنوفية
المستخلص
هــدف البحـث إلى التعـرف على رضـا طلاب کـــليــة التـــربــية جــــامعة المـــنوفــية عــن جــودة الخــدمات التعليمية المقدمة لهـــم, وذلک من خلال التعـرف على الإطـار المفاهيمي ومکونات رضا الطلاب عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم متمثلة فى جودة الخدمات الأکاديمية, جودة الخدمات غير الأکاديمية, جودة المباني والتجهيزات, جودة الصيت والسمعة للکلية, وقد استخدمت الباحثة المنهـج الوصفى لمـناسـبته لمـوضوع البحـث وطبيعته. وقد تکـونت عـينـة الـدراسـة من (337) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية والرابـعة بالکـلية. ولتحقـيـق أهــداف البحـث قـامت الباحثة بتصميم اســتبانة کأداة للتعرف على درجة رضا الطلاب عن توافر الخدمات التعـليمية بالکـلية فى الجـوانب الأکـاديمية, وغير الأکـاديمية, (إدارية) والمرافـق والتجهيزات, والصيت والسمعة, وقد تم استخدام التکـرارات والنسب المئوية, والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار"ت" T-test.  وقد أسفر البحث عن مجموعة من النتائج, أهمها: أن رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم جاءت بدرجة متوسطة, من حيث الخدمات الأکاديمية, الخدمات غير الأکاديمية, المرافق والتجهيزات, الصيت والسمعة, مما يتطلب إعادة النظر فى جودة هذه الخدمات التعليمية الســابقة الذکـــر, کما أظهرت النتائج وجود تأثير دال إحصائيًا يعـزى لمـتغـيرات: (ذکور/ إناث) لصالح الإناث, والفرقة الدراسية (الثانية/ الرابعة) لصالـح الفـرقـة الرابـعة. وفي ضـوء هذه النتـائـج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات, منها عقـد البرنامج والـدورات التـدريبية لأعضاء هيئة التدريس, والإداريـيـن بالکـلية لحـثهم عـلى التطور والتحديث المستمر للخدمات التى يقدموها للطلاب, ضرورة العمل على توفير أماکن لممارسة الأنشطة الطلابية الترويجـية المخـتلفة بالکلية, ضرورة التوسـع فى إقـامـة المـؤتمـرات والنـدوات ذات الفائدة العلمية وذلک لضمان حسن صيت وسمعة کلية التربية جامعة المنوفية.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: الرضا؛ طلاب کلية التــربـيـة؛ الخـدمـات التعــليمــية؛ الجــودة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 407
تنزیل PDF: 712
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.