علي, أسماء فتحي السيد. (2019). رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
أسماء فتحي السيد علي. "رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 103, 2019, 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
علي, أسماء فتحي السيد. (2019). 'رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), pp. 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
علي, أسماء فتحي السيد. رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(103): 281-351. doi: 10.21608/sec.2019.82550
رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم: دراسة لآراء الطلاب
هــدف البحـث إلى التعـرف على رضـا طلاب کـــليــة التـــربــية جــــامعة المـــنوفــية عــن جــودة الخــدمات التعليمية المقدمة لهـــم, وذلک من خلال التعـرف على الإطـار المفاهيمي ومکونات رضا الطلاب عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم متمثلة فى جودة الخدمات الأکاديمية, جودة الخدمات غير الأکاديمية, جودة المباني والتجهيزات, جودة الصيت والسمعة للکلية, وقد استخدمت الباحثة المنهـج الوصفى لمـناسـبته لمـوضوع البحـث وطبيعته. وقد تکـونت عـينـة الـدراسـة من (337) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية والرابـعة بالکـلية. ولتحقـيـق أهــداف البحـث قـامت الباحثة بتصميم اســتبانة کأداة للتعرف على درجة رضا الطلاب عن توافر الخدمات التعـليمية بالکـلية فى الجـوانب الأکـاديمية, وغير الأکـاديمية, (إدارية) والمرافـق والتجهيزات, والصيت والسمعة, وقد تم استخدام التکـرارات والنسب المئوية, والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار"ت" T-test. وقد أسفر البحث عن مجموعة من النتائج, أهمها: أن رضا طلاب کلية التربية جامعة المنوفية عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم جاءت بدرجة متوسطة, من حيث الخدمات الأکاديمية, الخدمات غير الأکاديمية, المرافق والتجهيزات, الصيت والسمعة, مما يتطلب إعادة النظر فى جودة هذه الخدمات التعليمية الســابقة الذکـــر, کما أظهرت النتائج وجود تأثير دال إحصائيًا يعـزى لمـتغـيرات: (ذکور/ إناث) لصالح الإناث, والفرقة الدراسية (الثانية/ الرابعة) لصالـح الفـرقـة الرابـعة. وفي ضـوء هذه النتـائـج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات, منها عقـد البرنامج والـدورات التـدريبية لأعضاء هيئة التدريس, والإداريـيـن بالکـلية لحـثهم عـلى التطور والتحديث المستمر للخدمات التى يقدموها للطلاب, ضرورة العمل على توفير أماکن لممارسة الأنشطة الطلابية الترويجـية المخـتلفة بالکلية, ضرورة التوسـع فى إقـامـة المـؤتمـرات والنـدوات ذات الفائدة العلمية وذلک لضمان حسن صيت وسمعة کلية التربية جامعة المنوفية.