• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
عقيلات, هند ناصر. (2019). درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
هند ناصر عقيلات. "درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 103, 2019, 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
عقيلات, هند ناصر. (2019). 'درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), pp. 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
عقيلات, هند ناصر. درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(103): 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548

درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن

المقالة 10، المجلد 34، العدد 103، إبريل 2019، الصفحة 235-280  XML PDF (607.06 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.82548
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هند ناصر عقيلات*
أستاذ مساعد کلية التربية جامعة حفر الباطن
المستخلص
هدفت  الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والاداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. استخدمت الدراسة  المنهج الوصفي التحليلي ،  وتم تصميم  استبانة بقصد  تحقيق اهداف الدراسةوتم  توزيع أداة الدراسة على اعضاء هيئات التدريس في کلية العلوم والاداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن ، والقيام بجمعها وتحليل بياناتها، تم اختيار عينة عشوائية متيسرة من مجتمع الدراسة  والبالغ عددهم ( 127) عضو هيئة تدريس، وتکونت عينة الدراسة من (55) عضو هيئة تدريس. اظهرت نتائج الدراسة اندرجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطنجاءت مرتفعهعند جميع ابعاد القيادة الخادمة :  التمکين، و الاهتمام بالمرؤوسين ، و الالتزام بنمو الاخرين ، و الادارة التنظيمية. کما اظهرت نتائج الدراسة ان  هناک  فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير المؤهل العلمي.  کما اظهرت نتائج الدراسة وجود  فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير  التخصص . وکذلک توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير  الجنس, ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير   الوظيفه.
الكلمات الرئيسية
القيادة الخادمة؛ اعضاء هيئة التدريس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 346
تنزیل PDF: 531
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.