عقيلات, هند ناصر. (2019). درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
هند ناصر عقيلات. "درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 103, 2019, 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
عقيلات, هند ناصر. (2019). 'درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(103), pp. 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
عقيلات, هند ناصر. درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(103): 235-280. doi: 10.21608/sec.2019.82548
درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والاداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتم تصميم استبانة بقصد تحقيق اهداف الدراسةوتم توزيع أداة الدراسة على اعضاء هيئات التدريس في کلية العلوم والاداب بالنعيرية جامعة حفر الباطن ، والقيام بجمعها وتحليل بياناتها، تم اختيار عينة عشوائية متيسرة من مجتمع الدراسة والبالغ عددهم ( 127) عضو هيئة تدريس، وتکونت عينة الدراسة من (55) عضو هيئة تدريس. اظهرت نتائج الدراسة اندرجة ممارسة القيادة الخادمة لدى أعضاء هيئة التدريس لدى کلية العلوم والآداب بالنعيرية جامعة حفر الباطنجاءت مرتفعهعند جميع ابعاد القيادة الخادمة : التمکين، و الاهتمام بالمرؤوسين ، و الالتزام بنمو الاخرين ، و الادارة التنظيمية. کما اظهرت نتائج الدراسة ان هناک فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير المؤهل العلمي. کما اظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير التخصص . وکذلک توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير الجنس, ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=05.0) بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس تعزى إلى متغير الوظيفه.