• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
زکري, علي محمد. (2019). اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(104), 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
علي محمد زکري. "اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 104, 2019, 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
زکري, علي محمد. (2019). 'اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(104), pp. 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
زکري, علي محمد. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(104): 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران

المقالة 5، المجلد 34، العدد 104، يوليو 2019، الصفحة 1-38  XML PDF (524.66 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.81167
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علي محمد زکري
کلية التربية – جامعة جازان
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نجران 2017/2018، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبانة مکونة من (31) عبارة، موزعة على (3) محاور، وتکونت عينة الدراسة من (133) عضو هيئة تدريس بجامعة نجران، منهم (78) ذکور، و(55) إناث، وأظهرت النتائج أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق ملف الإنجاز بجامعة نجران قد جاءت بدرجة موافقة مرتفعة، کما أظهرت النتائج أن أهمية ملف الانجاز لدى أعضاء هيئة التدريس قد جاءت بدرجة موافقة مرتفعة، کما أظهرت النتائج أيضاً أن معوقات تطبيق ملف الانجاز لدى أعضاء هيئة التدريس قد جاءت بدرجة موافقة متوسطة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنجاز باختلاف متغيري (الجنس -التخصص)، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول أهمية استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغير الجنس (ذکور-اناث)، بينما هناک فروق ذات دلالة احصائية حول أهمية استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغير التخصص (علمية-نظرية)، کما أظهرت النتائج أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول معوقات استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغيري (الجنس -التخصص). 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: الاتجاهات – ملف الانجاز – المعوقات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 237
تنزیل PDF: 585
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.