زکري, علي محمد. (2019). اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(104), 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
علي محمد زکري. "اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 104, 2019, 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
زکري, علي محمد. (2019). 'اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(104), pp. 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
زکري, علي محمد. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(104): 1-38. doi: 10.21608/sec.2019.81167
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنـجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نـجران
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنجاز ومعوقات تطبيقه بجامعة نجران 2017/2018، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبانة مکونة من (31) عبارة، موزعة على (3) محاور، وتکونت عينة الدراسة من (133) عضو هيئة تدريس بجامعة نجران، منهم (78) ذکور، و(55) إناث، وأظهرت النتائج أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق ملف الإنجاز بجامعة نجران قد جاءت بدرجة موافقة مرتفعة، کما أظهرت النتائج أن أهمية ملف الانجاز لدى أعضاء هيئة التدريس قد جاءت بدرجة موافقة مرتفعة، کما أظهرت النتائج أيضاً أن معوقات تطبيق ملف الانجاز لدى أعضاء هيئة التدريس قد جاءت بدرجة موافقة متوسطة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تقييم الطلبة باستخدام ملف الإنجاز باختلاف متغيري (الجنس -التخصص)، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول أهمية استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغير الجنس (ذکور-اناث)، بينما هناک فروق ذات دلالة احصائية حول أهمية استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغير التخصص (علمية-نظرية)، کما أظهرت النتائج أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول معوقات استخدام ملف الإنجاز لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف متغيري (الجنس -التخصص).