• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
الصميلي, حسن بن ادريس الصميلي. (2019). مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الأزمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية ( دراسة مقارنة). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), 93-136. doi: 10.21608/sec.2019.81136
حسن بن ادريس الصميلي الصميلي. "مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الأزمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية ( دراسة مقارنة)". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 105, 2019, 93-136. doi: 10.21608/sec.2019.81136
الصميلي, حسن بن ادريس الصميلي. (2019). 'مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الأزمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية ( دراسة مقارنة)', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), pp. 93-136. doi: 10.21608/sec.2019.81136
الصميلي, حسن بن ادريس الصميلي. مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الأزمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية ( دراسة مقارنة). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(105): 93-136. doi: 10.21608/sec.2019.81136

مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الأزمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية ( دراسة مقارنة)

المقالة 3، المجلد 34، العدد 105 - الرقم المسلسل للعدد 2، أكتوبر 2019، الصفحة 93-136  XML PDF (560.18 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.81136
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حسن بن ادريس الصميلي الصميلي
جامعة جازان – کلية التربية - قسم التربية وعلم النفس
المستخلص
هدفت الدراسة الى الکشف عن مهارات التدخل الارشادي أثناء التعامل مع الازمات المدرسية لدى المرشدين الطلابيين والمرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة الجنوبية" جازان، نجران، صبيا" في ضوء متغيرات: النوع، المحافظة، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، المرحلة العملية، وتکونت العينة من: ((188 منهم (136) مرشداً طلابياً و (52) مرشدة طلابية, طبق عليهم أداة لقياس المهارات الإرشادية في مواجهة الازمات من إعداد الباحث , وجاءت النتائج کالتالي:
 1- تقديرات درجات امتلاک المرشدين الطلابيين للمهارات الإرشادية في التعامل مع الأزمات کانت عالية.
2- عدم وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات الارشادية أثناء التعامل مع الأزمات وفق متغيرات(الجنس،المحافظة، المؤهل العلمي).
3- وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات الارشادية أثناء التعامل مع الأزمات وفق متغير الخبرة لصالح ذوي الخبرة ( اکثر من 10 سنوات ).
4- وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات الارشادية أثنا التعامل مع الأزمات وفق متغير المرحلة العملية لصالح العاملون في المرحلة الابتدائية.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: المهارات الإرشادية؛ الأزمات المدرسية؛ المرشدين والمرشدات الطلابيات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 404
تنزیل PDF: 648
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.