• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
شهده, السيد على السيد شهده, أجمد, إيمان الشحات سيد أحمد. (2019). مستوى وعى طلبة کليـــة التربيــــة بجـامعة الزقازيق بأبعاد المواطنة الرقمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), 1-37. doi: 10.21608/sec.2019.81133
السيد على السيد شهده شهده; إيمان الشحات سيد أحمد أجمد. "مستوى وعى طلبة کليـــة التربيــــة بجـامعة الزقازيق بأبعاد المواطنة الرقمية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 105, 2019, 1-37. doi: 10.21608/sec.2019.81133
شهده, السيد على السيد شهده, أجمد, إيمان الشحات سيد أحمد. (2019). 'مستوى وعى طلبة کليـــة التربيــــة بجـامعة الزقازيق بأبعاد المواطنة الرقمية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), pp. 1-37. doi: 10.21608/sec.2019.81133
شهده, السيد على السيد شهده, أجمد, إيمان الشحات سيد أحمد. مستوى وعى طلبة کليـــة التربيــــة بجـامعة الزقازيق بأبعاد المواطنة الرقمية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(105): 1-37. doi: 10.21608/sec.2019.81133

مستوى وعى طلبة کليـــة التربيــــة بجـامعة الزقازيق بأبعاد المواطنة الرقمية

المقالة 1، المجلد 34، العدد 105 - الرقم المسلسل للعدد 2، أكتوبر 2019، الصفحة 1-37  XML PDF (482.56 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.81133
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
السيد على السيد شهده شهده1؛ إيمان الشحات سيد أحمد أجمد* 2
1کلية التربية - جامعة الزقازيق
2معلم أول أحياء بإدارة أبو کبير التعليمية
المستخلص
   تعد المواطنة من أقدم المفاهيم السياسية والتربوية فى المجتمعات الإنسانية فهى مفهوم: اجتماعى سياسى إنسانى متنوع الأبعاد يتأثر بتطور المجتمعات سياسيًا واجتماعيًا وثقافيًا وتکنولوجيًا، کما تعد فى نفس الوقت قيمىة أخلاقية واجتماعية وسياسية، وسلوک ممارس قبل أن تکون معرفة وثقافة.
 وتهدف المواطنة إلى: إعداد المواطن الصالح الواعى بحقوقه وواجباته تجاه المجتمع ويشارک بفعالية فى اتخاذ القرارات وحل المشکلات ومواجهة المتغيرات والتحديات التى تواجه المجتمع فى مراحل تطوره المختلفة. واتخذت المواطنة أشکالا وصورا جديدة في ظل العصر الرقمي وانتشار التکنولوجيا, وأخذت حقوق وواجبات المواطن شکلا جديدًا يتفق ومطالب العصر الرقمي الذي يعيشه, وصار جوهرها مساعدة المواطنين على التعامل مع عالم افتراضى رقمى بلا حواجز بشکل مسؤول، وفهم کيف تساعدهم التکنولوجيا الرقمية على أن يصبحوا مواطنين صالحين ولقد مهد ذلک السبيل لظهور المواطنة الرقمية.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 521
تنزیل PDF: 796
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.