• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
العدد العدد 105
المجلد رقم 35 العدد 105 الجزء الثانی اکتوبر 2019
العدد العدد 105
العدد 105 الجزء الاول اکتوبر 2019
العدد العدد 104
العدد (104) الجزء الأول یولیو 2019
العدد العدد 103
العدد (103) الجز الأول ابریل 2019
العدد العدد 102
المجلد رقم (34) العدد (102) الجزء الأول ینایر 2019
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
درويش, محمد درويش درويش. (2019). تجديد البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), 375-426. doi: 10.21608/sec.2019.80542
محمد درويش درويش درويش. "تجديد البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34, 105, 2019, 375-426. doi: 10.21608/sec.2019.80542
درويش, محمد درويش درويش. (2019). 'تجديد البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 34(105), pp. 375-426. doi: 10.21608/sec.2019.80542
درويش, محمد درويش درويش. تجديد البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2019; 34(105): 375-426. doi: 10.21608/sec.2019.80542

تجديد البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة

المقالة 7، المجلد 34، العدد 105، أكتوبر 2019، الصفحة 375-426  XML PDF (644.19 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2019.80542
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد درويش درويش درويش*
أستاذ مساعد بقسم أصول التربية کلية التربية – جامعة السويس
المستخلص
يتبلور المرتکز الرئيس لاقتصاد المعرفة في کون المعرفة سبيل الحرکة المجتمعية التنموية، وأن البحث العلمي أساس هذا الاقتصاد، وعليه يصبح البحث التربوي رافدًا مهمًا لتحقيق متطلبات اقتصاد المعرفة وأهدافه. 
ويعاني البحث التربوي في مصر من أزمة، تستوجب إحداث تجديد شمولي في طبيعته، وموضوعاته، وأهدافه، ومن يخضعون له، ومن يقومون به، وکيفه، وکمه، ونوعه، واتجاهه، وما يحيط به من ظروف وملابسات، وما يکون فيه من وسائل وإمکانات، وما يخضع له من تسلسل وتتابع، وما يستخدمه من مدخلات، وما ينتج عنه من مخرجات، وما يتسرب منه من خسائر، وما يحققه من مکاسب، وما يسير فيه من طرق سليمة أو غير سليمة.
وقد استخدم البحث المنهج الوصفي. وسار الطرح قائمًا على الوقوف على إرهاصات فکرة اقتصاد المعرفة ومفهومه ومتطلباته.، وبيان علاقة البحث التربوي بتحقيق هذه المتطلبات، وتشخيص واقع البحث التربوي في مصر، واقتراح بعض آليات تجديده في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: 1- تجديد البحث التربوي 2- اقتصاد المعرفة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 249
تنزیل PDF: 553
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.