. (2025). تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. "تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 144, 2025, 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. (2025). 'تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), pp. 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(144): 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة
هدف البحث الحالي إلى تقويم مخرجات التعلم لخريجي كلية إدارة الاعمال في جامعة شقراء في ضوء معايير الجودة من خلال تحديد قائمة معيارية لمخرجات تعلم البرنامج واستطلاع راي أعضاء هيئة التدريس والطلبة حول مدى تحقق هذه المخرجات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي باختيار عينة مقدارها (22) من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج و160)) من الخريجين، توصلت الدراسة إلى تحقق مخرجات التعلم المعيارية لدى خريجي البرنامج بدرجة كبيرة جدا بمتوسط (4.22)من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وبدرجة كبيرة من وجهة نظر الطلبة بمتوسط( 3.71)، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين من وجهة نظر الطلاب وطالبات البرنامج بينما توجد فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين بين الطلبة واعضاء هيئة التدريس والطلبة لصالح أعضاء هيئة التدريس.