• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. "تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 144, 2025, 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. (2025). 'تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), pp. 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067
. تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(144): 369-421. doi: 10.21608/sec.2025.447067

تقويم مخرجات التعلم لبرنامج إدارة الأعمال بجامعة شقراء في ضوء معايير الجودة

المقالة 9، المجلد 40، العدد 144، مايو 2025، الصفحة 369-421  XML PDF (5.84 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.447067
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
  هدف البحث الحالي إلى تقويم مخرجات التعلم لخريجي كلية إدارة الاعمال في جامعة شقراء في ضوء معايير الجودة من خلال تحديد قائمة معيارية لمخرجات تعلم البرنامج واستطلاع راي أعضاء هيئة التدريس والطلبة حول مدى تحقق هذه المخرجات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي باختيار عينة مقدارها (22) من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج و160)) من الخريجين، توصلت الدراسة إلى تحقق مخرجات التعلم المعيارية لدى خريجي البرنامج بدرجة كبيرة جدا بمتوسط (4.22)من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وبدرجة كبيرة من وجهة نظر الطلبة بمتوسط( 3.71)، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين من وجهة نظر الطلاب وطالبات البرنامج بينما توجد فروق دالة احصائيا في درجة تحقق مخرجات التعلم لدى الخريجين بين الطلبة واعضاء هيئة التدريس والطلبة لصالح أعضاء هيئة التدريس. 
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: تقويم؛ مخرجات التعلم؛ برنامج إدارة الأعمال؛ معايير الجودة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 50
تنزیل PDF: 31
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.