• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), 173-226. doi: 10.21608/sec.2025.447063
. "أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 144, 2025, 173-226. doi: 10.21608/sec.2025.447063
. (2025). 'أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(144), pp. 173-226. doi: 10.21608/sec.2025.447063
. أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(144): 173-226. doi: 10.21608/sec.2025.447063

أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 5، المجلد 40، العدد 144، مايو 2025، الصفحة 173-226  XML PDF (6.84 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.447063
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام التعلم الالكتروني التشاركي في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، و تم استخدام المنهج التجريبي بتصميمه الشبه تجريبي، وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحده قوامها (32) طبقت عليها مادة المعالجة التجريبية للبحث قبلياً و بعدياً  والمتمثلة في تطبيق خاص بالتعلم الالكتروني التشاركي ، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المتعلقة بمهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، و بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الادائية المتعلقة بمهارات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( a= 0.05 ) في أداء الطلاب على كلاً من الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة وكانت الفروق لصالح التطبيق البعدي الخاص بالمجموعة التجريبية. في ضوء هذه النتائج أوصى البحث بعدد من التوصيات من أهمها ادخال أنشطة التعلم الالكتروني التشاركي ضمن المناهج الدراسية لتعزيز تطبيق مهارات التعلم الرقمي لدى الطلاب وتوسيع نطاق الاستخدام الخاص بتقنيات التعلم الالكتروني التشاركي في المدارس الثانوية لتنمية مهارات التعلم الرقمي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: التعلم الالكتروني التشاركي؛ مهارات التعلم الرقمي؛ Microsoft Teams
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 10
تنزیل PDF: 8
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.