• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). المقارنة المرجعية مدخل لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في الكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), 203-270. doi: 10.21608/sec.2025.427657
. "المقارنة المرجعية مدخل لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في الكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق "دراسة تحليلية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 142, 2025, 203-270. doi: 10.21608/sec.2025.427657
. (2025). 'المقارنة المرجعية مدخل لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في الكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق "دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), pp. 203-270. doi: 10.21608/sec.2025.427657
. المقارنة المرجعية مدخل لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في الكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(142): 203-270. doi: 10.21608/sec.2025.427657

المقارنة المرجعية مدخل لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في الكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق "دراسة تحليلية"

المقالة 4، المجلد 40، العدد 142، مارس 2025، الصفحة 203-270  XML PDF (9.78 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427657
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
      هدف البحث إلى ارساء ثقافة التميز التنظيمي في ضوء مدخل المقارنة المرجعية بالكليات الغير معتمدة مؤسسيا بجامعة الزقازيق وذلك من خلال التعرف على الإطار النظري للمقارنة المرجعية والتميز التنظيمي وفقا للأدبيات المعاصرة، والتعرف على أهم جهود جامعة الزقازيق لإرساء ثقافة التميز التنظيمي في ضوء مدخل المقارنة المرجعية، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي للإجابات عن التساؤلات البحثية، ومن أبرز النتائج التى توصل إليها البحث نظريا هي أن المقارنة المرجعية مدخل إداري هام لإرساء ثقافة التميز التنظيمي بالكليات الغير معتمدة مؤسسيا، حيث أن المقارنة المرجعية تقوم بتقديم حلول سريعة لمعالجة ضعف الأداء بالكليات، كما تساعد المقارنة المرجعية على تطوير استراتيجية الكليات وتحسين الخطط التنفيذية للحفاظ على الاستدامة، كما أن ثقافة التميز التنظيمي تتطلب توفير قيادة استراتيجية فعالة، تجعل الكليات أكثر قدرة على المنافسة حيث تعمل على بناء بيئة عمل مرنة تستجيب بسرعة للمتغيرات الداخلية والخارجية، كما يساعد التميز التنظيمي على زيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل الهدر في الموارد وتحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة للمستفيدين.
الكلمات الرئيسية
المقارنة المرجعية؛ التميز التنظيمي؛ الكليات الغير معتمدة مؤسسيا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 31
تنزیل PDF: 28
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.