• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج رؤية مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), 145-202. doi: 10.21608/sec.2025.427656
. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج رؤية مستقبلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 142, 2025, 145-202. doi: 10.21608/sec.2025.427656
. (2025). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج رؤية مستقبلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), pp. 145-202. doi: 10.21608/sec.2025.427656
. دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج رؤية مستقبلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(142): 145-202. doi: 10.21608/sec.2025.427656

دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج رؤية مستقبلية

المقالة 3، المجلد 40، العدد 142، مارس 2025، الصفحة 145-202  XML PDF (5.9 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427656
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   لقد وفرت شبكات التواصل الاجتماعي مجالاً لكافة الطلاب الملتحقين بشكل أكبر في تطوير التعليم المدمج، وتشير أهمية شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في فتح آفاق تطوير التعليم المدمج لدى طلاب الجامعة وأن هناك زيادة في أعداد طلاب الجامعة في التعليم المدمج والتفاعل مع الآخرين وأن هناك حاجة للتعرف على حجم  أعداد الطلاب بالتعليم المدمج وتأثيرها في تطوير المجتمع المصري من خلال تنمية مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق تطوير التعليم المدمج. ومشكلة الدراسة للتعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج لطلاب جامعة الزقازيق وإدراكهم للمتغيرات العربية والعالمية وتنمية قدراتهم وتشجيعهم على ممارسة تلك المفاهيم وتوظيفها. والبحث عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج لطلاب جامعة الزقازيق ومستخدمي هذه الوسائل من طلاب الجامعة وبناء علاقات افتراضية تُمكن من التفاعل والتشارك وتحقيق تطوير هذا النوع من التعليم فى التعرف على ماهية وسائل التواصل الاجتماعي في الأدبيات التربوية المعاصرة، والإطار النظري للتعليم المدمج في الجامعة،وكيف يمكن أن تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج بالجامعة ، وهدفت الدراسة إلى التعرف على ماهية وسائل التواصل الاجتماعي والإطار النظري للتعليم المدمج في الجامعة من حيث المفهوم والأهمية والأنماط وواقع هذا التعليم وتحليل الكيفية التي يمكن أن تسهم بها وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير التعليم المدمج في الجامعة.ولتحقيق أهداف الدراسة فإنها تتبع المنهج الوصفي.وتوصلت الدراسة الى ان :ظهور وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي يمثل قوة فائقة على التغيير في العادات والتقاليد والثقافات في المجتمعات المختلفة. وبدأ عصر جديد تماماً من التحرر والحرية في مجال الاتصال بين البشر على اختلاف لغاتهم وأديانهم ومشاربهم السياسية وأصولهم الاجتماعية.ومكنت المستخدمين من الحصول على المعلومات بسهولة ، تبادل الأفكار ومناقشتها، وتكوين الرأي العام الإلكتروني، وزيادة الوعي والثقافة السياسية،تعزيز الديمقراطية.لقد وفرت مجالاً لتطوير التعليم المدمج،ودورها في فتح آفاق لتطوير التعليم المدمج لدى طلاب الجامعة. إن مستقبل التعليم المدمج سيكون واعدا للغاية، خاصة مع التطور والتنوع المذهل لشبكات التواصل الاجتماعي، والتي بدأت تسهم في العملية التعليمية بقوة كبيرة في العقد الأخير.
الكلمات الرئيسية
الشبكة؛ شبكات التواصل الاجتماعي؛ تطوير التعليم المدمج
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 31
تنزیل PDF: 26
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.