• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), 1-83. doi: 10.21608/sec.2025.427654
. "أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 142, 2025, 1-83. doi: 10.21608/sec.2025.427654
. (2025). 'أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), pp. 1-83. doi: 10.21608/sec.2025.427654
. أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(142): 1-83. doi: 10.21608/sec.2025.427654

أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 1، المجلد 40، العدد 142، مارس 2025، الصفحة 1-83  XML PDF (10.64 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427654
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف هذا البحث إلى التحقق من أثر الفيديو التفاعلي القائم على التحديات على تنمية مهارات التفكير النقدي في اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة ثانوية الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة بريدة بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (40) طالبًا تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وتوزيعهم بطريقة عشوائية بالتساوي على مجموعتي البحث التجريبية والضابطة؛ حيث درست المجموعة التجريبية بالفيديو التفاعلي القائم على التحديات، ودرست المجموعة الضابطة نفس المحتوى التعليمي بالطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في اختبار مهارات التفكير النقدي مكون من (28) مفردة من إعداد الباحث، وتوصل البحث إلى عدد من النتائج أهمها: وجود أثر دال للتعلم بالفيديو التفاعلي القائم على التحديات في تنمية مهارات التفكير النقدي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي مقارنة بالطريقة التدريسية المعتادة؛ حيث وجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالفيديو التفاعلي القائم على التحديات ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست نفس المحتوى التعليمي بالطريقة المعتادة في القياس البعدي لاختبار مهارات التفكير النقدي على مستوى كل مهارة، وأيضا على إجمالي المهارات ككل لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات الرئيسية
الفيديو التفاعلي؛ التعلم القائم على التحديات؛ مهارات التفكير النقدي؛ الفيديو التفاعلي القائم على التحديات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 36
تنزیل PDF: 716
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.