• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). Parents of Typically Developing Children's Attitudes Toward Inclusion. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), 449-471. doi: 10.21608/sec.2025.427649
. "Parents of Typically Developing Children's Attitudes Toward Inclusion". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 142, 2025, 449-471. doi: 10.21608/sec.2025.427649
. (2025). 'Parents of Typically Developing Children's Attitudes Toward Inclusion', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(142), pp. 449-471. doi: 10.21608/sec.2025.427649
. Parents of Typically Developing Children's Attitudes Toward Inclusion. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(142): 449-471. doi: 10.21608/sec.2025.427649

Parents of Typically Developing Children's Attitudes Toward Inclusion

المقالة 9، المجلد 40، العدد 142، مارس 2025، الصفحة 449-471  XML
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427649
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
While the concept of inclusion has been practiced in many parts of the world, there remains a significant gap in understanding the attitudes and perceptions of parents of typically developing children towards this approach. Parents of typically developing children are very crucial in the success of inclusive education, as their children share the same learning environment with students with special needs. The purpose of this study was to analyze such perceptions and find out what factors make parents support or oppose inclusion with special reference to age, education, and familiarity of the concept of inclusion. It is important to have this knowledge in order to devise proper interventions to address the concerns of parents and improve the practice of inclusion in education. A qualitative research method used to study parents of typical development children’s perceptions towards inclusion in public school. Result indicated that there is broad support for inclusive education among parents, concerns about academic performance, behavior, and resource adequacy highlight areas needing attention for successful inclusion.
الكلمات الرئيسية
parents؛ typically development children؛ inclusion؛ attitudes
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 39
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.