هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية والمتمثلة في مؤشرات الصدق والثبات لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ بالمرحلة الاعدادية، تكونت عينة البحث من (303) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة الزقاريق، تتراوح أعمارهم بين (12 – 15) سنة بمتوسط عمر زمني (13.5) سنة وانحراف معياري (8,00)، وتوصلت نتائج البحث إلى تمتع المقياس بوجود دلالات اتساق داخلي مرتفعة وموجبة لعبارات وأبعاد المقياس، كما تمتع المقياس بمؤشرات صدق وثبات مرتفعة من خلال استخدام طريقة الصدق العاملي التوكيدي وطريقة صدق المحتوى، وكذلك استخدام طريقة ثبات ألفا كرونباخ.
. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
MLA
. "الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
HARVARD
. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
VANCOUVER
. الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046