. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
. "الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
. الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 367-405. doi: 10.21608/sec.2025.427046
الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية والمتمثلة في مؤشرات الصدق والثبات لمقياس الكفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى التلاميذ بالمرحلة الاعدادية، تكونت عينة البحث من (303) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة الزقاريق، تتراوح أعمارهم بين (12 – 15) سنة بمتوسط عمر زمني (13.5) سنة وانحراف معياري (8,00)، وتوصلت نتائج البحث إلى تمتع المقياس بوجود دلالات اتساق داخلي مرتفعة وموجبة لعبارات وأبعاد المقياس، كما تمتع المقياس بمؤشرات صدق وثبات مرتفعة من خلال استخدام طريقة الصدق العاملي التوكيدي وطريقة صدق المحتوى، وكذلك استخدام طريقة ثبات ألفا كرونباخ.