• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم العروضية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 331-366. doi: 10.21608/sec.2025.427045
. "فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم العروضية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 331-366. doi: 10.21608/sec.2025.427045
. (2025). 'فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم العروضية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 331-366. doi: 10.21608/sec.2025.427045
. فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم العروضية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 331-366. doi: 10.21608/sec.2025.427045

فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية بعض المفاهيم العروضية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

المقالة 9، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 331-366  XML PDF (6.18 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427045
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   يهدف هذا البحث إلى قياس فعالية الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم الممتع في تنمية المفاهيم العروضية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري, وقد استخدم الباحث المنهجين الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي "التصميم شبه التجريبي" ذو المجموعة الضابطة, والتجريبية.    وقد أعد الباحث اختبارالمفاهيم العروضية لطلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري.   وأثبتت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العروضية ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح طلاب المجموعة التجريبية.   ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية فيما بين التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم العروضية ككل وفي كل مهارة على حدة لصالح التطبيق البعدي.   وفي ضوء نتائج البحث يوصي الباحث: بضرورة إعادة النظر في الخطة الزمنية لتدريس مادة العروض للمرحلة الثانوية الأزهرية.
 
النص الكامل

الكلمات المفتاحية: التعلم الممتع- المفاهيم العروضية - طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري.

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 40
تنزیل PDF: 53
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.