. (2025). مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. "مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. (2025). 'مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية
العامة والفنية، والكشف عن الفروق في الإنهاك الأكاديمي وفقًا لكلًا من نوع التعليم (عام/ فني)، والنوع (ذكور/ إناث)، والتفاعلات الثنائية بين كلًا منهما في الأبعاد والدرجة الكلية، وتكونت العينة من (241) طالب وطالبة من التعليم الثانوي العام والفني بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، وطبق مقياس الإنهاك الأكاديمي (إعداد الباحثة)، وتم استخدام كلًا من الإحصاءات الوصفية واختبار (ت)، وتحليل التباين الثنائي، وأظهرت النتائج وجود مستوى متوسط لكلًا من بعد (الإنهاك المدرسي، الشعور بعدم الكفاءة في المدرسة) والدرجة الكلية بينما بعد (السخرية نحو المدرسة) كان بمستوى ضعيف، وتوجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0,05) في الإنهاك الأكاديمي وفقًا لنوع التعليم، النوع لصالح التعليم الثانوي العام ولصالح الذكور كلًا على حدة، كما أظهرت النتائج عدم وجود تأثير دال إحصائيًا للتفاعلات الثنائية بين كلًا من نوع التعليم الثانوي (عام/ فني)، والنوع (ذكور/ إناث) في الإنهاك الأكاديمي.