• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. "مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. (2025). 'مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043
. مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 253-282. doi: 10.21608/sec.2025.427043

مستوى الإنهاك الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية

المقالة 7، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 253-282  XML PDF (5.15 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427043
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
العامة والفنية، والكشف عن الفروق في الإنهاك الأكاديمي وفقًا لكلًا من نوع التعليم (عام/ فني)، والنوع (ذكور/ إناث)، والتفاعلات الثنائية بين كلًا منهما في الأبعاد والدرجة الكلية، وتكونت العينة من (241) طالب وطالبة من التعليم الثانوي العام والفني بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، وطبق مقياس الإنهاك الأكاديمي (إعداد الباحثة)، وتم استخدام كلًا من الإحصاءات الوصفية واختبار (ت)، وتحليل التباين الثنائي، وأظهرت النتائج وجود مستوى متوسط لكلًا من بعد (الإنهاك المدرسي، الشعور بعدم الكفاءة في المدرسة) والدرجة الكلية بينما بعد (السخرية نحو المدرسة) كان بمستوى ضعيف، وتوجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0,05) في الإنهاك الأكاديمي وفقًا لنوع التعليم، النوع لصالح التعليم الثانوي العام ولصالح الذكور كلًا على حدة، كما أظهرت النتائج عدم وجود تأثير دال إحصائيًا للتفاعلات الثنائية بين كلًا من نوع التعليم الثانوي (عام/ فني)، والنوع (ذكور/ إناث) في الإنهاك الأكاديمي. 
الكلمات الرئيسية
الإنهاك الأكاديمي؛ الثانوية العامة؛ الثانوية الفنية؛ الطلاب
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 63
تنزیل PDF: 47
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.