• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في تفعيل التعليم عن بعد في مدارسها. دراسة نظرية تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 85-110. doi: 10.21608/sec.2025.427039
. "دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في تفعيل التعليم عن بعد في مدارسها. دراسة نظرية تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 85-110. doi: 10.21608/sec.2025.427039
. (2025). 'دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في تفعيل التعليم عن بعد في مدارسها. دراسة نظرية تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 85-110. doi: 10.21608/sec.2025.427039
. دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في تفعيل التعليم عن بعد في مدارسها. دراسة نظرية تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 85-110. doi: 10.21608/sec.2025.427039

دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في تفعيل التعليم عن بعد في مدارسها. دراسة نظرية تحليلية

المقالة 3، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 85-110  XML PDF (4.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427039
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
    من المنظور التاريخي، لقد بدأ التعليم المفتوح أو التعليم عن بعد منذ فترة طويلة ترجع إلى أوائل القرن الثامن عشر من خلال الدراسة بالمراسلة من خلال البريد التقليدي، ثم بدأ يتطور شيئاً فشياً مع التطور التكنولوجي وتطبيقاته في مجال التعليم.
     ويمثل التعليم عن بعد حلولا سحرية للكثير من مشكلات التعليم في مصر مثل نقص المعلمين وزيادة الكثافة في الفصل الدراسي. وقد أدركت وزارة التربية والتعليم أهمية التعليم عن بعد، فبدأت في تجهيز المباني المدرسية بالبنية التحتية الضرورية للتعليم عن بعد، وبعد أزمة كورونا، ظهرت الحاجة الملحة لتبني وزارة التربية والتعليم الكثير من الصيغ للتعليم عن بعد، وبدأت في إنشاء الكثير من المنصات التعليمية التي تقدم الدروس التعليمية للتلاميذ وهم في بيوتهم.
     ومع الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في مصر والتي كان لها دور كبير في التعامل مع توقف المدارس تماما أثناء انتشار كورونا، إلا أن هذه الجهود مازالت في حاجة إلى أن تضاعف عدة مرات، لتصبح مدارسنا جاهزة تماما لتقديم تعليم عن بعد جنبا الى جنب مع التعليم التقليدي داخل الفصل الدراسي.
الكلمات الرئيسية
التعليم عن بعد؛ المنصات التعليمية؛ وزارة التربية والتعليم؛ وباء كورونا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 26
تنزیل PDF: 41
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.