• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.427037
. "استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.427037
. (2025). 'استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.427037
. استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.427037

استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 1، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 1-44  XML PDF (6.43 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427037
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية استراتيجية مقترحة في تدريس علم النفس قائمة علي البيوفيليا لتنمية التمكين النفسي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد تم استخدام المنهج التجريبي، ذو التصميم القائم علي المجموعتين؛ حيث تكونت مجموعتي البحث من عينة قوامها (60) طالبًا، بواقع (30) طالبًا بالمجموعة التجريبية (تدرس بالاستراتيجية المقترحة القائمة علي البيوفيليا)،  و(30) طالبًا بالمجموعة الضابطة(تدرس بالطريقة المعتادة)، وتضمنت أدوات البحث مقياس التمكين النفسي وتم تطبيقه علي المجموعتين قبليًا للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعديًا لتحديد دلالة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة(0.01) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في مقياس التمكين النفسي لصالح المجموعة التجريبية.، ووجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي في مقياس التمكين النفسي لصالح التطبيق البعدي، مما يدل علي ان الاستراتيجية المقترحة لها فاعلية عالية في تنمية التمكين النفسي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وفي ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
البيوفيليا؛ التمكين النفسى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 43
تنزیل PDF: 47
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.