• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). انفعالات الإنجاز وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 405-467. doi: 10.21608/sec.2025.427032
. "انفعالات الإنجاز وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 405-467. doi: 10.21608/sec.2025.427032
. (2025). 'انفعالات الإنجاز وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 405-467. doi: 10.21608/sec.2025.427032
. انفعالات الإنجاز وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 405-467. doi: 10.21608/sec.2025.427032

انفعالات الإنجاز وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق

المقالة 9، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 405-467  XML PDF (10.29 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427032
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي للتعرف على العلاقة بين انفعالات الإنجاز والاندماج الأكاديمي لطلاب كلية التربية جامعة الزقازيق، وكذلك التعرف على الفروق في كل من انفعالات الإنجاز والاندماج الأكاديمي التي تعزى لكل من النوع (ذكر- أنثى) والتخصص (برامج عامة-ومميزة)، وتكونت العينة من (300) طالبًا وطالبة من طلبة كلية التربية جامعة الزقازيق، وطبق عليهم مقياس انفعالات الانجاز (ترجمة وتعريب: ايناس خريبة، 2023) ومقياس الاندماج الأكاديمي (إعداد: ايناس خريبةوهانم سالم، 2020)، وتم التحقق من فروض البحث باستخدام بعض الأساليب الإحصائية المناسبة مثل معامل ارتباط بيرسون واختبار (ت) لمجموعتين مستقلتين، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين انفعالات الانجاز الموجبة والاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق، وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين انفعالات الانجاز السالبة والاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق، كما أظهرت النتائج أنه لا توجد الفروق في كل من انفعالات الإنجاز والاندماج الأكاديمي تعزى لكل من النوع (ذكر-أنثى) والتخصص (برامج عامة- ومميزة) لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق، وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات في ضوء نتائج البحث، منها الاهتمام بتحسين انفعالات الانجاز الموجبة كمدخل لتحسين الاندماج الأكاديمي للطلاب.
الكلمات الرئيسية
انفعالات الإنجاز؛ الاندماج الأكاديمي؛ برامج كلية التربية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 19
تنزیل PDF: 26
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.