. (2025). فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. "فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. (2025). 'فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى فعالية البرنامج السلوكي لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي تم اعداد البرنامج بشكل فردي مع طفله من المرحلة الأولي كعينة في دراسة الحالة تم اختيارها بالطريقة العمدية بعد الملاحظة من خلال الدراسة الميدانية للتعرف على هذا السلوك الصادر داخل المدرسة وضع برنامج لعلاجه وكانت الفرضية " هي ان توفير بيئة مدرسية امنه بمشاركه الطفلة مع الزملاء في انشطة عديدة وشعورها بالإنجاز والمحبة من الاخرين سيلاشي مشاعر الخوف والخجل والاحساس بالرفض " واشارت النتائج ان الى تحقيق الفرضية بعد ان تبين مدى اهميه توجيه معلم الفصل الاساسي وكذلك الوالدين