فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

   تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى فعالية البرنامج السلوكي لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي تم اعداد البرنامج بشكل فردي مع طفله من المرحلة الأولي كعينة في دراسة الحالة  تم اختيارها بالطريقة العمدية بعد الملاحظة من خلال الدراسة الميدانية للتعرف على هذا السلوك الصادر داخل المدرسة وضع برنامج لعلاجه وكانت الفرضية  " هي ان توفير بيئة مدرسية امنه بمشاركه الطفلة مع الزملاء في انشطة عديدة وشعورها بالإنجاز والمحبة من الاخرين سيلاشي مشاعر الخوف والخجل والاحساس بالرفض "  واشارت النتائج  ان الى تحقيق الفرضية بعد ان تبين مدى اهميه توجيه معلم الفصل الاساسي وكذلك الوالدين

الكلمات الرئيسية