• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. "فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. (2025). 'فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029
. فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 257-295. doi: 10.21608/sec.2025.427029

فعالية برنامج علاجي سلوكي في خفض السلوك الانسحابي لدى أطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي

المقالة 6، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 257-295  XML PDF (5.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427029
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى فعالية البرنامج السلوكي لأطفال المرحلة الاولى من التعليم الاساسي تم اعداد البرنامج بشكل فردي مع طفله من المرحلة الأولي كعينة في دراسة الحالة  تم اختيارها بالطريقة العمدية بعد الملاحظة من خلال الدراسة الميدانية للتعرف على هذا السلوك الصادر داخل المدرسة وضع برنامج لعلاجه وكانت الفرضية  " هي ان توفير بيئة مدرسية امنه بمشاركه الطفلة مع الزملاء في انشطة عديدة وشعورها بالإنجاز والمحبة من الاخرين سيلاشي مشاعر الخوف والخجل والاحساس بالرفض "  واشارت النتائج  ان الى تحقيق الفرضية بعد ان تبين مدى اهميه توجيه معلم الفصل الاساسي وكذلك الوالدين
الكلمات الرئيسية
برنامج علاجي سلوكي؛ السلوك الانسحابي؛ المرحلة الأولي من التعليم الأساسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 18
تنزیل PDF: 24
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.