. (2025). التميز التنظيمي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال بمصر "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 213-256. doi: 10.21608/sec.2025.427028
. "التميز التنظيمي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال بمصر "دراسة تحليلية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 213-256. doi: 10.21608/sec.2025.427028
. (2025). 'التميز التنظيمي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال بمصر "دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 213-256. doi: 10.21608/sec.2025.427028
. التميز التنظيمي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال بمصر "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 213-256. doi: 10.21608/sec.2025.427028
التميز التنظيمي مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال بمصر "دراسة تحليلية"
يهدف البحث الحالي الى التعرف على الاطار النظري الذي يحكم مدخل التميز التنظيمي، مفهومه، خصائصه، ودور مدخل التميز التنظيمي في تحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال في مصر، والاطار النظري الذي يحكم تحقيق الميزة التنافسية مثل ماهية الميزة التنافسية، وأهميتها، وأهدافها، ومقومات تحقيق الميزة التنافسية، وطرح مجموعة من المقترحات التي تسهم في تحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال في مصر من خلال مدخل التميز التنظيمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واظهر البحث ان تحقيق الميزة التنافسية جزء لا يتجزء من العملية التعليمية، وان التميز التنظيمي يهدف الى تحسين العملية التعليمة والتربوية وتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات رياض الاطفال في مصر وذلك عن طريق توعية العاملين بالمؤسسة بواجباتهم والعمل على تحقيق اهداف المؤسسة بكفاءة وفاعلية.