• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). الإدارة الرقمية مدخل لتحقيق التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 161-211. doi: 10.21608/sec.2025.427027
. "الإدارة الرقمية مدخل لتحقيق التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 161-211. doi: 10.21608/sec.2025.427027
. (2025). 'الإدارة الرقمية مدخل لتحقيق التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 161-211. doi: 10.21608/sec.2025.427027
. الإدارة الرقمية مدخل لتحقيق التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 161-211. doi: 10.21608/sec.2025.427027

الإدارة الرقمية مدخل لتحقيق التطوير التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية"

المقالة 4، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 161-211  XML PDF (8.85 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427027
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار النظري الذي يحكم مدخل الإدارة الرقمية، مفهومها, اهميتها، وخصائصها, ودور مدخل الإدارة رقمية في تحقيق التطوير التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة في مصر، والإطار النظري الذي يحكم التطوير التنظيمي مثل ماهية التطوير التنظيمي واهدافة، واهميتة، خصائة، وطرح مجموعة من المقترحات التي تسهم في  تحقيق التطوير التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة من خلال مدخل الادارة الرقمية،مثل توطين نمط الإدارة الرقمية بالمدارس الثانوية العامة، ويتحقق ذلك من خلال الآليات التالية، إرساء ثقافة التعلم الرقمى بالمدرسة من خلال بناء ثقافة تنظيمية تعزز من استخدام التكنولوجية الرقمية فى العصر الرقمى، وتوافر علاقة إيجابية بين العاملين مما يتيح الفرصة للتواصل الرقمى مع إدارة المدرسة، وتبنى رؤية واضحة لاستثمار إمكانيات التقنية فى عمليات التمويل ،وإيجاد بيئة مناسبة للإبداع والتميز الرقمى فى ضوء مؤشراته ، وتنوع برامج الإستدامة الرقمية وبناء بيئة تعليمية غنية بالتكنولوجيا والتى تشمل على بناء برنامجا تربويا للإإدارة الرقمية لجميع أعضاء المجتمع المدرسى ، والعمل على بناء مواقع إلكترونية للمدرسة على الشبكة العنكبوتية والعمل على تحديثة، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وأظهر البحث أن التطوير التنظيمي جزءً لا يتجزأ من العملية التعليمية، وأن االادارة الرقمية تهدف إلى تحسين العملية التعليمية والتربوية وتحقيق التطوير التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة وذلك عن طريق توعية العاملين بالمدرسة بواجباتهم والعمل على تحقيق أهداف المدرسة المنشودة بكفاءة وفاعلية.
الكلمات الرئيسية
الإدارة الرقمية؛ التطوير التنظيمي؛ المدارس الثانوية العامة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 21
تنزیل PDF: 26
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.