• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), 1-36. doi: 10.21608/sec.2025.427024
. "فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 141, 2025, 1-36. doi: 10.21608/sec.2025.427024
. (2025). 'فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(141), pp. 1-36. doi: 10.21608/sec.2025.427024
. فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(141): 1-36. doi: 10.21608/sec.2025.427024

فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

المقالة 1، المجلد 40، العدد 141، فبراير 2025، الصفحة 1-36  XML PDF (5.87 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.427024
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائىة ولتحقيق ذلك سعى البحث الحالى إلى الإجابة عن التساؤل ما فاعلية تدريس العلوم بإستخدام استراتيجية هوكنز فى تنمية متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتم إعداد أداة البحث المتمثلة فى مقياس متعة تعلم العلوم ومواده المتمثلة فى كراسة النشاط المصممة وفق استراتيجية هوكنز، دليل المعلم المعد وفق الإستراتيجية، وطبقت أدوات البحث على عينة البحث عددها (70) تلميذًا وتلميذةً من الصف الرابع الإبتدائى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى ضابطة وبلغ عددها (35) تلميذ وتلميذة، والثانية تجريبية وبلغ عددها (35) تلميذة بإحدى مدارس محافظة الشرقية، وتوصل البحث الحالى إلى أنه: توجد فروق دالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس متعة تعلم العلوم ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية، كما توصل إلى أنه توجد فروق دالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس متعة تعلم العلوم ككل وأبعاده الفرعية، لصالح التطبيق البعدى. 
الكلمات الرئيسية
استراتيجية هوكنز؛ متعة تعلم العلوم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 15
تنزیل PDF: 23
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.