• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). برنامج مقترح قائم على فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), 247-297. doi: 10.21608/sec.2025.415567
. "برنامج مقترح قائم على فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 140, 2025, 247-297. doi: 10.21608/sec.2025.415567
. (2025). 'برنامج مقترح قائم على فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), pp. 247-297. doi: 10.21608/sec.2025.415567
. برنامج مقترح قائم على فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(140): 247-297. doi: 10.21608/sec.2025.415567

برنامج مقترح قائم على فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.

المقالة 7، المجلد 40، العدد 140، يناير 2025، الصفحة 247-297  XML PDF (7.89 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.415567
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح فى فلسفة الجمال لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (64) طالبًا وطالبة بالصف الثالث الثانوى بإدارة غرب الزقازيق التعليمية- محافظة الشرقية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (تدرس برنامج فلسفة الجمال) وقوامها (32) طالبًا وطالبة والأخرى ضابطة (تدرس بالطرق المعتادة) وقوامها (32) طالبًا وطالبة، وتضمنت مواد المعالجة التجريبية برنامج فى فلسفة الجمال وتم إعداده فى ضوء بعض طرق التدريس المناسبة لإعداد البرنامج المقترح من أجل تطبيقه على طلاب المجموعة التجريبية، كما تضمنت أيضًا إعداد أداة البحث (اختبار مهارات التفكير الفلسفى) وتم تطبيقه على المجموعتين قبليًا وبعديًا، وقد توصلت نتائج البحث الحالى إلى وجود فاعلية للبرنامج المقترح فى فلسفة الجمال فى تنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الكلمات الرئيسية
هى برنامج مقترح فى فلسفة الجمال؛ التفكير الفلسفى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 65
تنزیل PDF: 62
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.