• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.415561
. "المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 140, 2025, 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.415561
. (2025). 'المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), pp. 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.415561
. المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(140): 1-44. doi: 10.21608/sec.2025.415561

المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج متعدد التخصصات (أكتشف) 2.0 ونواتج التعلم المستهدفة منها

المقالة 1، المجلد 40، العدد 140، يناير 2025، الصفحة 1-44  XML PDF (5.58 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.415561
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
 هدفت الدراسة إلى محاولة الوقوف على المفاهيم الجمالية المتضمنة في  منهج رياض الأطفال الجديد ( 2.0) ، والتعرف  على مفهوم و أهداف فلسفة المنهج المطور 2.0 ، و الكشف عن مدى تحقق المفاهيم الجمالية في مكونات المنهج الجديد ( أهداف – محتوى المنهج ) ، والتحقق عن مدى تحقق نواتج التعلم المستهدفة في منهج رياض الأطفال للمفاهيم الجمالية من وجهة نظر القائمين عليها معلمات موجهات  ، وتحليل محتوى مناهج رياض الأطفال المطورة لمعرفة درجة توافر بعض المفاهيم الجمالية كما حددتها الباحثة في ضوء  آراء بعض التربويين والمنظمات الدولية ، واستنباط المفاهيم الجمالية المتضمنة في منهج رياض الأطفال ( متعدد التخصصات ) ، و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، حيث قامت الباحثة بمراجعة دليل المعلمة لتدريس منهج متعدد لتخصصات ( أكتشف ) ، وتوصلت الباحثة الى مجموعة نواتج التعلم والمؤشرات التي تتضمن في ممارساتها التطبيقية تحقيقاً لأحد أو بعض مفاهيم الجمال .
الكلمات الرئيسية
المفاهيم- منهج؛ الجمالية؛ متعدد التخصصات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 55
تنزیل PDF: 132
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.