• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
العدد العدد 144
مجلد (40) عدد (144) جزء اول مايو 2025
العدد العدد 143
المجلد (40) العدد (143) الجزء الثاني ابريل 2025
العدد العدد 143
العدد العدد 142
الجزء الثاني العدد (142) مارس 2025
العدد العدد 142
الجزء الاول مارس 2025 العدد 142
العدد العدد 141
المجلد (40) العدد (141) فبراير 2026 جزء ثاني
العدد العدد 141
العدد العدد 140
الجزء الثاني العدد 140 يناير 2025
العدد العدد 140
مجلد (40) العدد (140) يناير 2025 جزء أول
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2025). درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. "درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 140, 2025, 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. (2025). 'درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), pp. 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(140): 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213

درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء

المقالة 2، المجلد 40، العدد 140، يناير 2025، الصفحة 45-95  XML PDF (6.93 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2025.410213
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة استخدام طالبات كلية التربية بالدوادمي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي لديهن، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة البحث من (53) من طالبات كلية التربية بالدوادمي في مقرر التعليم الإلكتروني وتطبيقاته في الفصل الدراسي الثاني 1445هـ، وتكونت أداة الدراسة من استبانة مكونة من (24) فقرة مقسمة إلى ثلاثة أبعاد، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: درجة تنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي لدى طالبات كلية التربية بالدوادمي كانت بدرجة عالية؛ حيث أشارت أراء الطالبات إلى أن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي أدى إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي (التوجيه والتحكم – استخدام مصادر التعلم – التقويم الذاتي) بدرجة عالية، وأوصت الدراسة بضرورة التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعليم الطالبات في الجامعات السعودية لما لها من أثر فعال في تعزيز تعلم الطالبات وتنمية مهارات التعلم الذاتي. 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ التعلم الذاتي - التوجيه والتحكم؛ استخدام مصادر التعلم؛ التقويم الذاتي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 120
تنزیل PDF: 169
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.