. (2025). درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. "درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40, 140, 2025, 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. (2025). 'درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 40(140), pp. 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
. درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2025; 40(140): 45-95. doi: 10.21608/sec.2025.410213
درجة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي من وجهة نظر طالبات كلية التربية بالدوادمي جامعة شقراء
هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة استخدام طالبات كلية التربية بالدوادمي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات التعلم الذاتي لديهن، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة البحث من (53) من طالبات كلية التربية بالدوادمي في مقرر التعليم الإلكتروني وتطبيقاته في الفصل الدراسي الثاني 1445هـ، وتكونت أداة الدراسة من استبانة مكونة من (24) فقرة مقسمة إلى ثلاثة أبعاد، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن: درجة تنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي لدى طالبات كلية التربية بالدوادمي كانت بدرجة عالية؛ حيث أشارت أراء الطالبات إلى أن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي أدى إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي (التوجيه والتحكم – استخدام مصادر التعلم – التقويم الذاتي) بدرجة عالية، وأوصت الدراسة بضرورة التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعليم الطالبات في الجامعات السعودية لما لها من أثر فعال في تعزيز تعلم الطالبات وتنمية مهارات التعلم الذاتي.