• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). تأثير التفاعل بين قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل التراكمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 205-243. doi: 10.21608/sec.2024.410202
. "تأثير التفاعل بين قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل التراكمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة جازان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 205-243. doi: 10.21608/sec.2024.410202
. (2024). 'تأثير التفاعل بين قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل التراكمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة جازان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 205-243. doi: 10.21608/sec.2024.410202
. تأثير التفاعل بين قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل التراكمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 205-243. doi: 10.21608/sec.2024.410202

تأثير التفاعل بين قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل التراكمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة جازان

المقالة 5، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 205-243  XML PDF (5.05 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.410202
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
     اهتم البحث بأثر كل من قلق المستقبل والأفكار اللاعقلانية على المعدل الأكاديمي لدى(223) طالباً، من طلاب كلية التربية بجامعة جازان، تمتد أعمارهم بين (19- 23) عاماً، بمتوسط (21,53) عاماً، وانحراف معياري (1,83). طبق عليهم مقياس قلق المستقبل، إعداد: الباحث، ومقياس الأفكار اللاعقلانية، ترجمة وتعريب الباحث، وباستخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS، أظهرت النتائج: ارتفاع مستوى قلق المستقبل ومستوى الأفكار اللاعقلانية لدى طلاب جامعة جازان، ووجدت فروق في المعدل الأكاديمي بين مرتفعي ومنخفضي قلق المستقبل، لصالح مجموعة المنخفضين، كما وُجدت
فروق في المعدل الأكاديمي بين مرتفعي ومنخفضي الأفكار اللاعقلانية، لصالح مجموعة المنخفضين. كما تبين وجد تأثير دال للتفاعل بين كل من مستوى القلق والأفكار اللاعقلانية على المعدل الأكاديمي لطلاب الجامعة. نوقشت نتائج البحث في ضوء ضرورة اعداد وتصميم برامج ارشادية تهدف لخفض مستويات القلق والأفكار اللاعقلانية لدى طلاب الجامعة للارتقاء بمستواهم الأكاديمي. 
الكلمات الرئيسية
كلمات مفتاحيه: قلق المستقبل؛ الأفكار اللاعقلانية؛ المعدل الأكاديمي؛ طلاب الجامعة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 66
تنزیل PDF: 80
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.