. (2024). فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 157-203. doi: 10.21608/sec.2024.410201
. "فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 157-203. doi: 10.21608/sec.2024.410201
. (2024). 'فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 157-203. doi: 10.21608/sec.2024.410201
. فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 157-203. doi: 10.21608/sec.2024.410201
فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E)) فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، ولتحقيق ذلك سعى البحث الحالى للإجابة عن التساؤل الرئيس وهو (ما فاعلية استخدام الوحدة المقترحة القائمة على مدخل التكامل المعرفى STS3E فى تنمية مهارات التفكير التقويمى فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى؟)، وتم إعداد كلاً من مواد البحث متمثلة فى( كتاب التلميذ، وكراسة النشاط، ودليل المعلم)، وأدوات البحث متمثلة فى( اختبار مهارات التفكير التقويمى) وتم التطبيق على عينة البحث عددها(30) تلميذ وتلميذة بمدرسة الشيخ أحمد الماحى الإعدادية بمدينة القرين محافظة الشرقية، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين( القبلى والبعدى) لإختبار مهارات التفكير التقويمى ككل وفى مهاراته الفرعية كلاً على حدة لصالح التطبيق البعدى، وفى ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.