• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). فاعلية برنامج مقترح قائم علي تقنية الواقع المعزز الواقع المعزز (Reality Augmented) لتنمية التقبل التكنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الفني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 101-156. doi: 10.21608/sec.2024.410200
. "فاعلية برنامج مقترح قائم علي تقنية الواقع المعزز الواقع المعزز (Reality Augmented) لتنمية التقبل التكنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الفني". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 101-156. doi: 10.21608/sec.2024.410200
. (2024). 'فاعلية برنامج مقترح قائم علي تقنية الواقع المعزز الواقع المعزز (Reality Augmented) لتنمية التقبل التكنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الفني', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 101-156. doi: 10.21608/sec.2024.410200
. فاعلية برنامج مقترح قائم علي تقنية الواقع المعزز الواقع المعزز (Reality Augmented) لتنمية التقبل التكنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الفني. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 101-156. doi: 10.21608/sec.2024.410200

فاعلية برنامج مقترح قائم علي تقنية الواقع المعزز الواقع المعزز (Reality Augmented) لتنمية التقبل التكنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الفني

المقالة 3، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 101-156  XML PDF (13.51 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.410200
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
     هدف البحث الحالي الى تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم على تقنية الواقع المعزز في تنمية التقبل التكنولوجي  لدى معلمى التعليم ، تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي وقد تكونت عينة البحث من (40) معلما من معلمى المرحلة الثانوية وقد تم التطبيق القبلى والبعدي على مجموعة البحث وتم استخدام أداة البحث مقياس التقبل التكنولوجى واظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات معلمى المرحلة الثانوية الزراعية المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدي لمقياس التقبل ، بالإضافة الى أن حجم التأثير بالنسبة لمتوسطي معلمى المرحلة الثانوية الزراعية المجموعة التجريبية قوى (كبير جدا)، وهذا يدل على فعالية البرنامج التدريبي المقترح القائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية التقبل التكنولوجى لدى معلمى المرحلة الثانوية الزراعية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الواقع المعزز؛ التقبل التكنولوجى؛ معلمي المرحلة التعليم الفني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 52
تنزیل PDF: 750
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.