• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). فعاليّة تدريس العلوم باستخدام نموذج كولب في تنمية عمليّات العلم الأساسيّة ومهارات التفكير التأمّلي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), 83-155. doi: 10.21608/sec.2024.406097
. "فعاليّة تدريس العلوم باستخدام نموذج كولب في تنمية عمليّات العلم الأساسيّة ومهارات التفكير التأمّلي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 139, 2024, 83-155. doi: 10.21608/sec.2024.406097
. (2024). 'فعاليّة تدريس العلوم باستخدام نموذج كولب في تنمية عمليّات العلم الأساسيّة ومهارات التفكير التأمّلي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(139), pp. 83-155. doi: 10.21608/sec.2024.406097
. فعاليّة تدريس العلوم باستخدام نموذج كولب في تنمية عمليّات العلم الأساسيّة ومهارات التفكير التأمّلي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(139): 83-155. doi: 10.21608/sec.2024.406097

فعاليّة تدريس العلوم باستخدام نموذج كولب في تنمية عمليّات العلم الأساسيّة ومهارات التفكير التأمّلي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي

المقالة 3، المجلد 39، العدد 139، ديسمبر 2024، الصفحة 83-155  XML PDF (10.59 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.406097
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
في ظل التغيرات والمستجدات القائمة في جميع مجالات الحياة عامة والمحال التربوي خاصة، وذلك بفضل تطورات أدوات البحث العلمي ووسائل التكنولوجيا والاتصالات، والتي جعلت البحوث التربوية أمام تحديات خاصة لمواكبة هذه التطورات للوصول إلى تنمية بشرية مستدامة، ولا سبيل لذلك إلا بتطوير التعليم وتحسين مخرجاته والانتقال بالطالب إلى طالب مفكر، له نمطه الخاص في البحث ‎عن المعارف بما يتلاءم مع تلك التطورات.
ويتطلب هذا التطور العمل بشكل جاد؛ للتنوع في أساليب التدريس المتبعة بما يخدم تنوع البيئات التعليمية، والطلاب واختلاف مستوياتهم ‎العلمية واستعداداتهم النفسية. وتؤكد الاتجاهات التربوية الحديثة في التعلم على أهمية دور المتعلم في تحمل مسؤولية تعلمه؛ والذي يسهم في تنمية مهارات التفكير المختلفة، وكذلك ضرورة ‎استخدام المعلمين النماذج والاستراتيجيات التي تسهل عملية إدماج الطلبة في العملية التعليمية (مشري وميسون، 2020)


 
الكلمات الرئيسية
تدريس العلوم؛ نموذج كولب؛ عمليات العلم الأساسية؛ مهارات التفكير التأملي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 95
تنزیل PDF: 92
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.