• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), 255-299. doi: 10.21608/sec.2024.401209
. "دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 138, 2024, 255-299. doi: 10.21608/sec.2024.401209
. (2024). 'دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), pp. 255-299. doi: 10.21608/sec.2024.401209
. دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(138): 255-299. doi: 10.21608/sec.2024.401209

دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية

المقالة 6، المجلد 39، العدد 138، أكتوبر 2024، الصفحة 255-299  XML PDF (6.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.401209
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف إلى دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية، وكما هدفت الى معرفة اذا  كان هناك اختلاف بين استجابات افراد عينة الدراسة حول دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية حسب متغير الجنس   وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي،  ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي  وتم اختيار عينة الدارسة وفقاً لطريقة العينة المتيسرة وكانت بحجم (67) من مديري ومشرفي  مدارس الخط الاخضر ، حيث اعتمدت على مقياس مكون (32) فقرة موزعة على 4 محاور تتعلق بأنماط الاتصال  حيث خصص المحور الأول ب (8) فقرات  الاساليب والاستراتيجيات والمحور الثاني ب (8) فقرات لاستراتيجيات التدخل الوقائي  اما المحور الثالث فقد تم وضع (8) فقرات حول تعزيز التعاون بين المدرسة والاسرة والمجتمع  ، والمحور الرابع  فقد تم وضع (8) فقرات حول الاساليب التي تطور ثقافة المدرسة  وتحقق الباحث من صدق وثبات الاداة، وخرجت الدراسة بمجموعه من النتائج كانت اهمها ان دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية كانت  كبيرة ومتنوعة ،  وتبين عدم وجود فروق بين استجابات افراد عينة الدراسة حول درجة دور القيادة التربوية في التخفيف من ظاهرة التنمر الالكتروني في المدارس الثانوية من وجهة نظر الاستشارة التربوية بالنسبة (الجنس وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي) وبناء على نتائج الدراسة كان اهم التوصيات تشمل تعزيز دور القيادة التربوية في مكافحة التنمر الإلكتروني، وتطوير استراتيجيات وقائية مبتكرة بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المدرسة والأسرة والمجتمع، مع توفير التدريب والدعم المستمر للمعلمين وتشجيع البحث والتقييم المستمر
الكلمات الرئيسية
التنمر الالكتروني؛ القيادة التربوية؛ المدارس الثانوية؛ الاستشارة التربوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 75
تنزیل PDF: 84
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.