. (2024). دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), 1-51. doi: 10.21608/sec.2024.401199
. "دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 138, 2024, 1-51. doi: 10.21608/sec.2024.401199
. (2024). 'دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(138), pp. 1-51. doi: 10.21608/sec.2024.401199
. دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(138): 1-51. doi: 10.21608/sec.2024.401199
دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل دراسة تحليلية
هدف البحث إلي التعرف علي دور أفلام الكارتون المدبلجة في تنمية القيم الاجتماعية لدي الطفل . ولتحقيق أهداف البحث استخدم المنهج الوصفي التحليلي . وتمثلت عينة البحث في تحليل أفلام الكارتون المدبلجة ( نحن الدببة الثلاثة ، حكاية لعبة الجزء الرابع) ، المعروضة في ( قناة نتورك بالعربية ، وقناة بطوط كيدز)
وقد توصل البحث إلي أهم القيم الاجتماعية المتضمنة في فيلم نحن الدببة الثلاثة التي تمثلت في المحافظة علي قواعد النظام ، القدرة على التقليد الإيجابي ، التنافس الحر ، احترام الآخرين والاعتذار عند الخطأ ، وتمثلت النسبة الأعلى في قيمة التعاون ومساعدة الآخرين حيث جاءت في المرتبة الأولي بنسبة (41.8%) ، وجاءت الصداقة في المرتبة الثانية بنسبة (34.8%) ، وتمثلت القيم الاجتماعية المتضمنة في فيلم حكاية لعبة (الجزء الرابع ) في ، إكساب الطفل التعاون ومساعدة الآخرين ، والمحافظة علي قواعد النظام ، بينما جاءت الصداقة في المرتبة الأولي بنسبة ( %63.1).