. (2024). اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), 317-351. doi: 10.21608/sec.2024.388840
. "اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 135, 2024, 317-351. doi: 10.21608/sec.2024.388840
. (2024). 'اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), pp. 317-351. doi: 10.21608/sec.2024.388840
. اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(135): 317-351. doi: 10.21608/sec.2024.388840
اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستويات كلا من اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي لدى طالبات جامعة سيئون في محافظة حضرموت، اليمن. كما هدفت إلى معرفة طبيعة العلاقة بين اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي لدى نفس العينة (طالبات جامعة سيئون). ولتحقيق هذه الأهداف، استخدم المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطبيق مقياس اليقظة العقلية، ومقياس التنظيم الانفعالي - وهما من اعداد الباحثان - على عينة مكونة من (257) طالبة من طالبات كليتي التربية والبنات في جامعة سيئون. وقد توصلت الدراسة إلى وجود درجات بين متوسطة ومرتفعة، سُجلت على مقياسي اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي للطالبات عينة الدراسة. كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين كلا من اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي.