• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 343-415. doi: 10.21608/sec.2024.382466
. "الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 343-415. doi: 10.21608/sec.2024.382466
. (2024). 'الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 343-415. doi: 10.21608/sec.2024.382466
. الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 343-415. doi: 10.21608/sec.2024.382466

الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها

المقالة 21، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 343-415  XML PDF (8.6 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.382466
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
  هدف البحث إلى التعرف على الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام وطرق تعزيزها، إضافة إلى التعرف على المعوقات التي تواجه تطبيقها في مدارس التعليم العام. ومن أجل تحقيق الأهداف تم الاعتماد على المنهج الوصفي،  ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها: تأكد أهمية الممارسات الاحتسابية في مدارس التعليم العام، للإسهام في غرس القيم الإسلامية والوطنية لدى الطلبة مما يحقق أهداف العملية التعليمية والتربوية، إضافة إلى أن الممارسات الاحتسابية ليست محصورة على الحث على العبادات فقط، بل تشمل الجانب العقدي، والفكري، والأخلاقي، والسلوكي، وأن الممارسات الاحتسابية مسؤولية جميع منسوبي التعليم، على اختلاف تخصصاتهم، بالإضافة إلى أن تهاون مؤسسات التعليم العام في القيام بالممارسات الاحتسابية له أثر سلبي على العملية التعليمية والتربوية، مع التوصل إلى تنوع طرق تعزيز الممارسات الاحتسابية في مؤسسات التعليم العام، ومنها: طرق تعزيز ذاتية، طرق تعزيز إدارية، طرق تعزيز مجتمعية،  وبيان العديد من المعوقات التي تؤثر في تعزيز الممارسات الاحتسابية في مؤسسات التعليم العام، ومنها معوقات مرتبطة بالمعلمين، ومعوقات مرتبطة بالطلبة، ومعوقات مرتبطة بالإدارة.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الممارسات الاحتسابية؛ المدارس - التعليم العام
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 115
تنزیل PDF: 88
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.