• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 141-185. doi: 10.21608/sec.2024.382462
. "عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 141-185. doi: 10.21608/sec.2024.382462
. (2024). 'عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 141-185. doi: 10.21608/sec.2024.382462
. عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 141-185. doi: 10.21608/sec.2024.382462

عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى

المقالة 17، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 141-185  XML PDF (5.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.382462
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على عوائد التعليم غير النقدية لطلبة الدراسات العليا بجامعة أم القرى من وجهة نظرهم. ومن أجل تحقيق أهداف البحث قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطبيق استبانة من (٢٠) فقرة، كأداة لجمع البيانات. ثم قام الباحث بتحليل البيانات، وتوصل إلى عدد من النتائج منها: أن محور عوائد التعليم الأكاديمية كان في الترتيب الأول بوزن نسبي (93.10 %)، يليه محور عوائد التعليم الشخصية، بوزن نسبي (90.13 %) ثم محور عوائد التعليم الوظيفية في الترتيب الثالث بوزن نسبي (85.03 %)    ، ثم محور عوائد التعليم الصحية كان في الترتيب الرابع بوزن نسبي بلغ (82.90 %)، وأخيرا محور عوائد التعليم الاجتماعية في الترتيب الخامس بوزن نسبي بلغ (82.77 %). وجود فروق داله إحصائياً بين عينة البحث من الذكور وعينة البحث من الاناث في متوسط مجموع المحور الرابع "عوائد التعليم الأكاديمية" والمحور الخامس "عوائد التعليم الوظيفية" لصالح عينة البحث من الذكور. وكذلك أشارت الدراسة إلى وجود فروق داله إحصائياً بين عينة البحث في مرحلة الماجستير وعينة البحث في مرحلة الدكتوراه في متوسط مجموع المحور الخامس "عوائد التعليم الوظيفية" لصالح عينة البحث في مرحلة الدكتوراه. 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 89
تنزیل PDF: 98
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.