• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الاطفال في القدس وفقاً لمعايير المجلس الأمريكي من وجهة نظر المعلّمات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 185-209. doi: 10.21608/sec.2024.381617
. "واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الاطفال في القدس وفقاً لمعايير المجلس الأمريكي من وجهة نظر المعلّمات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 185-209. doi: 10.21608/sec.2024.381617
. (2024). 'واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الاطفال في القدس وفقاً لمعايير المجلس الأمريكي من وجهة نظر المعلّمات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 185-209. doi: 10.21608/sec.2024.381617
. واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الاطفال في القدس وفقاً لمعايير المجلس الأمريكي من وجهة نظر المعلّمات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 185-209. doi: 10.21608/sec.2024.381617

واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الاطفال في القدس وفقاً لمعايير المجلس الأمريكي من وجهة نظر المعلّمات

المقالة 6، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 185-209  XML PDF (3.51 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.381617
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الى وصف واقع دمج الأطفال غير العاديين بمرحلة  رياض الأطفال، في القدس وفقاً لمعايير مجلس الأطفال الأمريكي لغير العاديين من وجهة نظر المعلّمات. وتحقيقاً لهذا الهدف اجري البحث على عينة قوامها 230 معلّمة، (102 معلمات من الروضات الحكومية و98 معلّمة من القطاع الأهلي) وبعد تطبيق الاستبانه اسفرت أهم النتائج عن أنّ واقع دمج الأطفال غير العاديين في رياض الأطفال في القدس، وفقاً لمعايير مجلس الأطفال غير العاديين  من وجهة نظر المعلّمات؛ جاء بدرجات متوسّطة وكبيرة في المجالات الفرعية (الأسس السياسية والتخطيط، تطوير الطاقم المهني، تنوع التعلّم الفروق الفردية، استراتيجيات التعلّم، البيئات التعلّمية والتفاعل الاجتماعي، اللغة والاتصال، التخطيط التعليمي، التقييم، الممارسات الأخلاقيّة والمهنبّة، مشاركة وتطوير المجتمع) والمقياس ككل، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسّطات الدّرجات لواقع دمج رياض الأطفال غير العاديين في رياض الأطفال في القدس وفقاً لمعايير مجلس الأطفال غير العاديين من وجهة نظر المعلّمات تعزى لمتغيّر المؤهل العلمي ولمتغيّر نوع التّخصّص، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسطي  الدّرجات لواقع دمج رياض الأطفال غير العاديين، في رياض الأطفال في القدس، وفقاً لمعايير مجلس الأطفال غير العاديين  من وجهة نظر المعلّمات؛ تعزى لمتغيّر نوع الرّوضة ولصالح الروضات الحكومية، وبناء على نتائج البحث تم التوصل إلى مجموعه من التوصيات.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية:دمج الأطفال؛ غير العاديين؛ رياض الاطفال؛ معايير المجلس الأمريكي؛ معلمات الروضة بالقدس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 77
تنزیل PDF: 90
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.